الأمن الإسرائيلي يحذر من محاولات إيرانية لاختطاف مواطنين ويدعو للتحلي باليقظة

الأمن الإسرائيلي يحذر من محاولات إيرانية لاختطاف مواطنين ويدعو للتحلي باليقظة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أبريل 2021ء) كشف جهازي الأمن والاستخبارات الإسرائيليين "الشاباك، و"الموساد" عن محاولات نسباها لعناصر في الاستخبارات الإيرانية، لاختطاف مواطنين إسرائيليين من خلال إغرائهم بالمال وبمواعدة فتيات في مدن عدة في دول الخليج العربية وأوروبا وأفريقيا وتركيا، وحثا المواطنين ورواد الأعمال الإسرائيليين على التحلي بأعلى درجات اليقظة والحذر.

وذكرت صحيفة "يديعوت آحرونوت" الإسرائيلية اليوم الاثنين نقلا عن مصادر أمنية، قولها إن "الاستخبارات الإيرانية حاولت إغراء إسرائيليين من خلال حسابات شبكات اجتماعية مزيفة بأسماء فتيات لجذبهم إلى عدة دول مثل تركيا وبعض دول الخليج ووجهات في أوروبا وأفريقيا بهدف اختطافهم أو إيذائهم"​​​.

وأضافت المصادر إن "الآلية استندت إلى استخدام صفحات مزورة لفتيات في موقع انستغرام والتواصل مع شخصيات إسرائيلية من قطاع الأعمال ممن يترددون على السفر وسعت إلى تنسيق مواعيد عمل أو مواعيد غرامية للقائهم".

(تستمر)

وعبرت الأجهزة الأمنية عن "قلقها من هذه المحاولات وطلبت من رواد الأعمال الإسرائيليين توخي الحذر والإبقاء على درجة عالية من اليقظة".

 كان جهاز الأمن العام الإسرائيلي "شاباك" قد أعلن، في أيلول/سبتمبر الماضي، اعتقال مواطنة إسرائيلية من أصول عربية بتهمة التخابر مع فيلق القدس الإيراني وحزب الله اللبناني، بجانب اعتقال عدد من الأشخاص الآخرين يشتبه في تورطهم بالعمل ضمن خلية برئاسة تلك المواطنة.

وقال بيان أصدره الشاباك، وقتذاك، "تم الكشف عن نشاط لفيلق القدس الإيراني وحزب الله اللبناني بهدف تجنيد مواطنين إسرائيليين وفلسطينيين ليقومون بتنفيذ "عمليات إرهابية داخل إسرائيل".

كما أشار الجهاز الأمني الإسرائيلي إلى أنه خلال شهر آب/أغسطس الماضي تم اعتقال مواطنة إسرائيلية من أصول عربية وتعمل في مكتبة إسرائيل الوطنية ومن سكان البلدة القديمة في القدس، والتي يقطنها غالبية من أصول عربية، وذلك بعد الاشتباه في تجنيدها لصالح حزب الله اللبناني.

أفكارك وتعليقاتك