سلطان بن أحمد القاسمي يطلع على أنشطة مجمع القرآن الكريم ومرافقه

سلطان بن أحمد القاسمي يطلع على أنشطة مجمع القرآن الكريم ومرافقه

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 أبريل 2021ء) أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام أهمية مجمع القرآن الكريم بالشارقة الذي يعد ثروة قيمة ويحتوي على العديد من الكنوز القرآنية ويستقطب المهتمين بعلوم القرآن وقال إن المجمع بمختلف مرافقه وتنوعها يتيح فرصة الاطلاع على أنواع وتاريخ القراءات وأبرز القراء على مستوى الوطن العربي إلى جانب الجهود التي يبذلها لتخريج طلاب يحملون الإجازات القرآنية بالأسانيد المتصلة إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

جاء ذلك خلال الزيارة التي نظمها المجلس أمس إلى المجمع بحضور أعضاء المجلس سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام /شمس/ وسعادة محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وسعادة طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وسعادة حسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام.

(تستمر)

و أعرب الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عن تقديره لجهود جميع القائمين على المجمع في الحفاظ على هذا الكنز القرآني الذي يشكل منارة علمية دينية متميزة.. لافتا إلى أن المجمع ليس مجرد متحف يأخذ الزائر في جولة عبر مختلف المخطوطات والصور وانما هو مبنى متكامل المرافق ويحتوي على عدد من الأنشطة للمهتمين بالقرآن الكريم وعلومه.

من جانبه قدم الشيخ شيرزاد عبدالرحمن طاهر الأمين العام لمجمع القرآن الكريم بالشارقة شرحا عن المجمع وطريقة تصميمه وبنائه والمعايير التي تم اختيارها.. موجها شكره إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على الدعم الكبير الذي يوليه سموه للمجمع بتوفير المخطوطات والقصاصات النادرة بالإضافة إلى حرص سموه على ربط الماضي بالحاضر من خلال عرض المقتنيات التاريخية وكيفية تطورها على مر العصور وتبسيط علم القراءات للزوار.

و قام رئيس مجلس الشارقة للإعلام بجولة في أروقة المجمع و التقى خلالها المقرئين في قسم المقارئ الإلكترونية العالمية واطلع على آلية عملهم وطريقة مشاركة القراء من مختلف دول العالم حيث يضم المجمع 27 مقرئا ومقرئة كما اطلع على أقسام الأستوديو الإذاعي والتلفزيوني للقرآن الكريم والمجهز بأحدث التقنيات.

و توجه الشيخ شيرزاد عبد الرحمن طاهر بالشكر إلى الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام وأعضاء المجلس على زيارتهم للمجمع واطلاعهم على مختلف أروقته ومرافقه وأنشطته التي تهدف لتسليط الضوء على علوم القرآن الكريم.

و شملت الجولة زيارة المكتبة العلمية ومتحف تاريخ كتابة المصاحف ابتداء من القرن الأول إلى القرن الخامس عشر الهجري و متحف نوادر المصاحف وأعلام القرآن عبر التاريخ .. كما زار متحف مشاهير القراء الذي يعرض مقتنيات أشهر القراء من دول العالم العربي ومتحف كسوة الكعبة وستائر الحجرة النبوية الشريفة واستعرض المجمع فيديو في قسم الكون والإنسان في القرآن يتحدث عن ارتباط الكون وأبرز الآيات القرآنية التي تتحدث عن خلق الكون.

أفكارك وتعليقاتك