هيئة تنمية المجتمع بدبي تستثمر خبرات كبار المواطنين عبر مبادرة "تواصل الأجيال"

هيئة تنمية المجتمع بدبي تستثمر خبرات كبار المواطنين عبر مبادرة "تواصل الأجيال"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 أبريل 2021ء) نظمت هيئة تنمية المجتمع بدبي في دبيسلسلة من المحاضرات عبر تقنية الاتصال المرئي ضمن مبادرة "تواصل الأجيال"، واستقطبت المحاضرات خلال الربع الاول من العام الجاري أكثر من 1300 طالب من 9 مدارس في إمارة دبي.

وبينت الهيئة أن المبادرة نجحت عبر السنوات الماضية في تحقيق مجموعة من الأهداف الاجتماعية المرتكزة حول حفظ الثقافة المحلية ونقل المعرفة بها من الأجداد إلى الأحفاد، فضلاً عن استثمار الخبرات التراكمية لكبار المواطنين وتوظيفها بالشكل الأمثل لتكوين شخصيات الناشئة وتأسيسها على حب الوطن واحترام الوالدين والانتماء إلى العادات والتقاليد والهوية الوطنية.

وقالت مريم الحمادي، مدير إدارة كبار المواطنين في هيئة تنمية المجتمع أنه أمام ظروف جائحة كورونا التي طرأت في العام الماضي وانتقال الطلاب للتعليم عن بعد وتوقف مجالس الأحياء عن استقبال الزوار كإجراء احترازي لحفظ سلامة كبار المواطنين، كان على الهيئة إيجاد حلول بديلة لضمان استمرارية مبادراتها التي تتعلق بشكل خاص بالفئات الأكثر عرضة للضرر ككبار المواطنين، كما أن طلاب المدارس باتوا بحاجة أكبر من أي وقت مضى للتواصل الفعال وشغل أوقاتهم بشكل مفيد في ظل انخفاض الفعاليات الخارجية والتجمعات.

(تستمر)

وأوضحت انه في الربع الأول من هذا العام حققت المبادرة تطوراً كبيراً باستقطاب أكثر من 1300 طالب للمشاركة عبر تقنية الاتصال المرئي وشهدت مشاركاتهم تفاعلاً لافتاً خاصة فيما يتعلق بتعلم آداب المجالس والألعاب الشعبية وحب الوطن، احترام الوالدين وتحمل المسؤولية وفائدة الرياضة من كبار المواطنين، ما ساهم بتعزيز سعادة كبار المواطنين دفعهم لتطوير محتوى المحاضرات بما يلبي حاجة الناشئة لتعلم كل ما يتعلق بالبيئة المحلية.

أفكارك وتعليقاتك