ننتظر من أميركا رفع العقوبات والالتزام بالاتفاق النووي بدلا من التلاعب بالكلمات - ربيعي

ننتظر من أميركا رفع العقوبات والالتزام بالاتفاق النووي بدلا من التلاعب بالكلمات - ربيعي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 أبريل 2021ء) أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تنتظر من الولايات المتحدة رفع العقوبات عن طهران إلى جانب العودة لتعهداتها وفق الاتفاق النووي.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، في مؤتمر صحفي "المفاوضات التي جرت في لجنة الاتفاق النووي حتى اليوم بناءة وتسير في الاتجاه الصحيح،  وبدلاً من التلاعب بالكلمات، نتوقع من الولايات المتحدة أن تتخذ خطوات عملية لإثبات حسن نيتها"​​​.

وأضاف ربيعي "حتى اليوم لم يبق أي شك لدى الولايات المتحدة في أنه لا توجد وسيلة لجميع الأطراف للعودة إلى التزاماتهم في الاتفاق النووي سوى رفع جميع العقوبات المفروضة في عهد [الرئيس الأميركي السابق دونالد] ترامب، لقد حان دور الولايات المتحدة لتثبت جديتها في العودة إلى الاتفاق النووي".

(تستمر)

ولفت ربيعي إل أنه "أصدقاؤنا الروس على دراية جيدة بموقف إيران وكما في السنوات السابقة يلعبون دورا بناء في محادثات إعادة إحياء الاتفاق النووي.

وحول الزيارة الحالية لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى طهران، قال ربيعي "خلال هذه الزيارة، سيوقع وزيرا خارجية إيران وروسيا تمديد وثيقة التعاون الثنائي (اتفاقية إنشاء وإطار عمل المراكز الثقافية المشتركة) لمدة 5 سنوات".

أفكارك وتعليقاتك