مندوب روسيا الدائم يؤكد عقد الاجتماع المباشر للجنة حول الاتفاق النووي في 15 أبريل في فيينا

مندوب روسيا الدائم يؤكد عقد الاجتماع المباشر للجنة حول الاتفاق النووي في 15 أبريل في فيينا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 أبريل 2021ء) أكد مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع المقبل للجنة بشأن الاتفاق النووي مع إيران سيعقد في 15 نيسان/أبريل في فيينا.

وقال أوليانوف: "الاجتماع القادم للجنة المشتركة بشأن خطة العمل المشتركة الشاملة تم تأجيله ليوم واحد وسيعقد في 15 نيسان/أبريل في فيينا بشكل مباشر على مستوى المديرين السياسيين"​​​.

هذا وكان قد كشف كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن تأجيل المفاوضات التي كان من المقرر عقدها غدا في فيينا بين إيران ومجموعة (4+1) المعنية بالاتفاق النووي الموقع عام 2015، وذلك بسبب إصابة أحد أعضاء الوفود الأوروبية بفيروس كورونا المستجد.

(تستمر)

وجاء ذلك بعد وقت قصير من إعلان إيران بدء تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة، بجانب تزويد مفاعل نطنز النووي بألف جهاز طرد مركزي.

ونقلت وكالة إيرنا الرسمية، في وقت سابق اليوم، أن عباس عراقجي الموجود حاليا في فيينا من أجل المفاوضات، أعلن أن بلاده بدأت تخصيب اليورانيوم على مستوى 60 بالمئة، وكانت أكبر نسبة وصلت إليها طهران هي 20 بالمئة.

وكان التلفزيون الرسمي الإيراني نقل أيضا عن عراقجي أن إيران أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتلك الخطوة.

وأوضح عراقجي أيضاً، أنه سيتم تزويد مفاعل نطنز النووي وسط البلاد بألف جهاز طرد مركزي.

هذا اتّهمت إيران إسرائيل بالوقوف خلف حادث مفاعل نطنز، الذي وقع يوم 11 نيسان/أبريل في شبكة توزيع الطاقة الكهربائية في المنشأة النووية، والتي أدت إلى تعطيل عدد من أجهزة الطرد المركزي المخصصة لتخصيب اليورانيوم.

أفكارك وتعليقاتك