هيئة البث الرسمية: المؤسسة الدفاعية تلقت بلاغا حول استهداف سفينة إسرائيلية في الخليج

(@FahadShabbir)

هيئة البث الرسمية: المؤسسة الدفاعية تلقت بلاغا حول استهداف سفينة إسرائيلية في الخليج

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 أبريل 2021ء) كشفت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الدفاع تلقت بلاغا يفيد بتعرض سفينة إسرائيلية لهجوم قبالة سواحل الإمارات.

ونقلت هيئة البث أن "المؤسسة الدفاعية الإسرائيلية تلقت بلاغاً عن هجوم على السفينة الإسرائيلية قبالة سواحل الإمارات اليوم، وذلك بصاروخ أطلق من سفينة أو طائرة بدون طيار"​​​.

وكانت وسائل إعلام إيرانية ولبنانية أشارت إلى تعرض سفينة إسرائيلية بالقرب من سواحل إمارة الفجيرة في الإمارات.

وذكرت وكالة "نور نيوز" الإيرانية وأيضا قناة "العالم"، نقلا عن مصادر أنه تم "استهداف سفينة هايبيرون الإسرائيلية بالقرب من شواطئ إمارة الفجيرة الإماراتية"، مشيرة إلى أن "السفينة الإسرائيلية المستهدفة قرب شواطئ الفجيرة الإماراتية كانت متوقفة قبل 48 ساعة من الاستهداف في ميناء الأحمدي بالكويت".

(تستمر)

وأضافت قناة العالم بأن "السفينة المستهدفة قبالة سواحل الإمارات تابعة لشركة بي سي سي الإسرائيلية وتحمل على متنها سيارات".

وكانت وسائل إعلام إيرانية، كشفت الثلاثاء الماضي، عن تعرض سفينة إيرانية تحمل اسم "سافيز" لحادث في البحر الأحمر، وذلك عبر لصق لغم في جسمها.

وذكر تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، نقلا عن مسؤول أميركي، قوله إن إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة أنها من هاجمت السفينة الإيرانية "سافيز" المتمركزة في البحر الأحمر".

ولم يعلق المسؤولون الإسرائيليون على الحادث، ونادرا ما يؤكدون أو ينفون المسؤولية عن الإجراءات التي يتخذونها ضد إيران، وفقا للتقرير.

أفكارك وتعليقاتك