اتفاق بوتين وبايدن بشأن عقد قمة يعتبر عالمي في آفاقه – كوساتشيوف

اتفاق بوتين وبايدن بشأن عقد قمة يعتبر عالمي في آفاقه – كوساتشيوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 أبريل 2021ء) أعلن نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، اليوم الثلاثاء، أن حديث الرئيسين الروسي والأميركي، فلاديمير بوتين وجو بايدن، يدل على الرغبة بـ "تنقية" جدول الأعمال الثنائي، مشيرًا إلى أن الاتفاق بين الرئيسين على عقد قمة، يعتبر عالمي في آفاقه وأهميته.

وكتب كوساتشيوف على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "هذه رغبة متبادلة بتنقية الأجندة الثنائية قدر الإمكان، حتى لا تخلق عوائق غير ضرورية في العمل المشترك"​​​.

ووفقا لكوساتشيوف، فإن المحادثة تشير أيضًا إلى استعداد متبادل لمناقشة جميع القضايا المتراكمة من أجل ضمان الاستقرار الإستراتيجي؛ مؤكدًا أن "هذه خطوة مهمة للغاية إلى الأمام".

وأشار إلى أن جانبا هاما آخر من محادثة الرئيسين هو "إصلاح الخلافات، ولكن دون تهويلها".

(تستمر)

واختتم بالقول: "الأهم من ذلك، هو احتمال لقاء شخصي في الأشهر المقبلة، وكذلك التعليمات للإدارات والمساعدين لتحضيره بشكل كامل. هذا ليس خبر اليوم فحسب، بل خبر على مستوى عالمي من حيث الحجم والأهمية والتوقعات".

هذا وأجرى رئيسي روسيا والولايات المتحدة، فلاديمير بوتين وجو بايدن، بمبادرة من الجانب الأميركي، اليوم الثلاثاء اتصالاً هاتفيًا، تناول الزعيمان خلاله، قضايا الأمن العالمي بالإضافة للوضع الحالي للعلاقات الثنائية، وغيرها من القضايا الملحة على جدول الأعمال العالمي.

أفكارك وتعليقاتك