بكين تقدم احتجاجا شديد اللهجة بشأن زيارة وفد أميركي غير رسمي إلى تايوان

بكين تقدم احتجاجا شديد اللهجة بشأن زيارة وفد أميركي غير رسمي إلى تايوان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 أبريل 2021ء) صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان، اليوم الأربعاء بأن الصين قدمت مذكرة شديدة اللهجة للولايات المتحدة حول زيارة وفد أميركي غير رسمي إلى تايوان.

وفي معرض تعليقه على زيارة مسؤولين أميركيين سابقين ولقاءاتهم المرتقبة مع رئيسة تايوان، تساي إنغ ون، قال تشاو ليجيان خلال إيجاز إعلامي: "في هذا الصدد، قدمنا مذكرة شديدة اللهجة للجانب الأميركي، ونحثه بإصرار على عدم إرسال إشارات خاطئة إلى القوى التي تدافع عن استقلال تايوان"​​​.

(تستمر)

هذا وتقوم الولايات المتحدة ببيع أسلحة بمليارات الدولارات إلى تايوان وسط توترات بين تايبيه وبكين، التي تعتبر تايوان جزءا من أراضيها ووصفت وزارة الخارجية الصينية مرارًا قضية تايوان بأنها أكثر القضايا حساسية في العلاقات الثنائية بين واشنطن وبكين.

وكانت قناة "سي.إن.إن" أفادت نقلاً عن مصادر في الإدارة الأميركية بأن جو بايدن أرسل وفداً غير رسمي إلى تايوان يوم أمس الثلاثاء، في إشارة رمزية للدعم الأميركي للجزيرة ويضم الوفد السناتور السابق كريس دود ومسؤولين كبار سابقين في وزارة الخارجية ريتشارد أرميتاج وجيمس شتاينبرغ؛ وسيجري الوفد الأميركي لقاءات مع مسؤولين في تايوان.

أفكارك وتعليقاتك