بإمكان المقيمين في الدنمارك الموافقين على التطعيم ضد كورونا إكماله بحلول أوائل أغسطس-الصحة

(@FahadShabbir)

بإمكان المقيمين في الدنمارك الموافقين على التطعيم ضد كورونا إكماله بحلول أوائل أغسطس-الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة الصحة الدنماركية، اليوم الأربعاء، أنه بإمكان المقيمين في الدنمارك الذين وافقوا على التطعيم ضد عدوى فيروس كورونا المستجد، إكمال الدورة الكاملة للتطعيمات بحلول أوائل آب/أغسطس.

وجاء في بيان الوزارة: "يمكن لأي شخص فوق سن 16 عاما الاعتماد على عرض التطعيم في نهاية حزيران/يونيو​​​. وبالتالي، فإن كل من يقبل بالعرض سيتم تطعيمه بالكامل في غضون خمسة أسابيع، في بداية آب/أغسطس".

(تستمر)

هذا وأعلنت الوزارة أنه تم اتخاذ قرار بإزالة لقاح "أسترازينيكا" من قائمة اللقاحات المستخدمة في الدولة بسبب خطر حدوث جلطات دموية.

كما أوضحت الوزارة أن من تلقوا الجرعة الأولى من لقاح "أسترازينيكا" سيتم تطعيمهم بلقاح آخر. وجاء في البيان أن هيئة الصحة الدنماركية قررت مواصلة التطعيم دون استخدام لقاح "أسترازينيكا، لكن هذا لا يستبعد إمكانية العودة إلى هذا اللقاح في وقت لاحق إذا تغير الوضع.

ومن جانبه، قال مدير الخدمات الصحية السويدية، سورين بروستريم: ""بناءً على النتائج العلمية، نعتقد أن هناك خطرًا حقيقيًا من حدوث آثار جانبية خطيرة مرتبطة باستخدام لقاح "أسترازينيكا" ضد فيروس كورونا المستجد . ولذلك، قررنا استبعاد اللقاح من برنامج التطعيم لدينا".

أفكارك وتعليقاتك