الإجراءات الأميركية تضع جدوى استخدام الدولار في خانة الشك - الخارجية الروسية

(@FahadShabbir)

الإجراءات الأميركية تضع جدوى استخدام الدولار في خانة الشك - الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 أبريل 2021ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن الإجراءات الأميركية تلقي بظلال من الشك على جدوى استخدام الدولار.

وقالت زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي: "نحن ندرك جيدًا أن واشنطن تستخدم عملتها ونظامها المالي على حد سواء لممارسة سياستها بشكل عدواني، ليس فقط لتجاوز النظام القانوني الدولي بأكمله، بل ولتدميره أيضًا"​​​.

(تستمر)

وأضافت: "بطبيعة الحال ، كل هذا يلقي بظلال من الشك على جدوى استخدام العملة الأميركية كعملة دفع ذات أولوية، بل وأيضًا على موثوقية آليات الدفع التي يتحكم بها الغرب. من المنطقي في مثل هذه الظروف، ضرورة اتخاذ تدابير مصممة لتقليل الخسائر والمخاطر الاقتصادية أثناء التعاملات".

هذا وأعلن البيت الأبيض، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن السلطات الأميركية قامت بفرض عقوبات على ست شركات تكنولوجيا روسية تقوم بدعم برنامج الاستخبارات الروسية السيبراني، إضافة إلى طرد عشرة من أعضاء البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن.

وفي الإطار ذاته، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مصادر لم تحدد هويتها أن العقوبات الأميركية الجديدة ضد موسكو ستستهدف الدين الحكومي الروسي.

أفكارك وتعليقاتك