مغادرة أكثر من 13 ألف شخص ديارهم منذ بداية العام جراء تصاعد العمليات العسكرية في مأرب

مغادرة أكثر من 13 ألف شخص ديارهم منذ بداية العام جراء تصاعد العمليات العسكرية في مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 أبريل 2021ء) صرحت المتحدثة الرسمية باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، كاتريني كيتيدي، اليوم الجمعة، بأن أكثر من 13.6 ألف شخص اضطروا إلى مغادرة ديارهم منذ بداية عام 2021 بسبب تصاعد العمليات العسكرية في منطقة مأرب اليمنية، التي يقطنها مليون نازح داخليًا في اليمن​​​.

(تستمر)

وقالت كاتريني كيتيدي، في إيجاز إعلامي: "أعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن قلقها العميق تجاه أمن وسلامة ألأرواح المدنيين بسبب تصاعد النزاع في محافظة مأرب اليمنية، حيث تتأثر مناطق تقع داخل مدينة مأرب وضواحيها بشكل متزايد بالعمليات العسكرية الدائرة هناك، وهي المناطق التي يختبئ فيها عدد كبير من الناس الذين سبق لهم النزوح إليها بسبب النزاع الذي ما زال مستمرا".

يذكر أنه وفقا لكاتريني كيتيدي، في الربع الأول من هذا العام، أسفر ما لا يقل عن 70 حادث عنف مسلح ، بما في ذلك الضربات الجوية، عن إصابة أو مقتل مدنيين في مأرب ، وفي شهر آذار/مارس وحده، قُتل 40 مدنياً ، من بينهم 13 شخصا في مستوطنات مؤقتة للعائلات النازحة. يعتبر هذا أكبر عدد للوفيات في شهر واحد منذ عام 2018.

أفكارك وتعليقاتك