أكثر من 100 مليون جرعة في السنة.. اتفاق روسي صيني لإنتاج لقاح "سبوتنيك في"

أكثر من 100 مليون جرعة في السنة.. اتفاق روسي صيني لإنتاج لقاح "سبوتنيك في"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 أبريل 2021ء) أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، اليوم الإثنين، التوصل إلى اتفاق مع شركة "هوالان بيولوجيكال باكتيرين" لإنتاج أكثر من 100 مليون جرعة من اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد "سبوتنيك في" في الصين في السنة.

وجاء في بيان الصندوق: "يعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وشركة "هوالان بيولوجيكال باكتيرين" التوصل لاتفاق بشأن إنتاج أكثر من 100 مليون جرعة من اللقاح الأول في العالم ضد فيروس كورونا المستجد "سبوتنيك في" في الصين سنويا ".

سيضمن الحجم المنتج تطعيم أكثر من 50 مليون شخص، ويتطلع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وشركة "هوالان بيولوجيكال باكتيرين" إلى تعاون طويل الأمد لإنتاج اللقاح الروسي.

(تستمر)

وقال رئيس الصندوق، كيريل ديميترييف، بحسب البيان: "اتفاقية الشراكة مع هوالان بيولوجيكال باكتيرين" ، إحدى الشركات الرائدة في تصنيع اللقاحات في الصين، ستزيد بشكل كبير من الطاقة الإنتاجية لـ"سبوتنيك في". تعد الصين أحد الشركاء الرئيسيين في إنتاج اللقاح الروسي، والذي يستخدم بالفعل في جميع مناطق العالم لحماية صحة الإنسان حيث أثبت أنه فعال وآمن للغاية".

واتفق الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، في الأول من الشهر الجاري، مع شركة "توب بريدج فارما" الصينية، على إنتاج أكثر من 100 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك-في" في الصين، وكذلك على التعاون في التسجيل والترويج له داخل البلاد؛ وفي أواخر آذار/مارس 2021، أعلن الصندوق عن اتفاقية مع شركاء صينيين على إنتاج ما قدره 60 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك في" الروسي في الصين، ابتداءً من شهر أيار/مايو القادم.

أفكارك وتعليقاتك