دعوات الاستفزاز تأتي من الخارج.. الكرملين: الأمن سيتخذ إجراءات ضد التظاهرات غير القانونية

دعوات الاستفزاز تأتي من الخارج.. الكرملين: الأمن سيتخذ إجراءات ضد التظاهرات غير القانونية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 أبريل 2021ء) صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، بأن عناصر إنفاذ القانون سيتخذون إجراءات في حال تنظيم أعمال احتجاجية غير قانونية في 21 نيسان/أبريل، مؤكدا أنه ينبغي على الجميع، أن يتذكروا أن الدعوات للاستفزازات تصدر من الخارج.

وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال حول كيفية تعامل الكرملين مع الدعوات لتنظيم أعمال احتجاجية في 21 نيسان/ أبريل: "لا أعرف ما إذا كان أحد ما في مختلف الأقاليم الروسية، في مدن مختلفة، قد تقدم بطلب لتنظيم أي نوع من الحملات، لا أعرف عن ذلك، ليس لدي مثل هذه المعلومات، إذا تم الشروع في أي أعمال غير مسموح بها، فستكون غير قانونية تلقائيًا، وستتخذ بحقها أجهزة إنفاذ القانون الإجراءات التي يجب تنفيذها وفقًا للقوانين الروسية".

(تستمر)

وأضاف بيسكوف أنه "من المهم للغاية التذكير هنا، على الأرجح، بأن مثل هذه الدعوات الاستفزازية لا تصدر حتى من الأراضي الروسية، ولكن من بعض المواطنين، الذين يعيشون في الخارج. ربما يكون من المنطقي تذكر ذلك دائما".

في وقت سابق، أعلن أنصار أليكسي نافالني، عن تنظيم أعمال احتجاجية في المدن الروسية في 21 نيسان/أبريل الجاري.

ويذكر أن محكمة في موسكو قضت بالسجن لمدة 3 أعوام ونصف على المدون والمعارض الروسي أليكسي نافالني، في شهر شباط/فبراير الماضي، لاتهامه في قضية اختلاس سبق أن صدر ضده حكم فيها مع وقف التنفيذ، إضافة إلى قضية التشهير بأحد المحاربين القدامي.

وسبق أن أعلن نافالني عبر حسابه على "إنستغرام" أنه أضرب عن الطعام "مطالبًا بالسماح للطبيب المدعو لزيارته بالتواصل معه".

وأفادت مصلحة السجون الفيدرالية الجنائية الروسية، اليوم الإثنين، بأن لجنة الأطباء قررت نقل المعارض الروسي أليكسي نافالني من السجن في مدينة بوكروف بضواحي موسكو (منطقة فلاديمير) إلى المستشفى.

أفكارك وتعليقاتك