مجلس الوزراء الفلسطيني يصادق على شراء 4.5 مليون جرعة من فايزر و"سبوتنيك.في" لمواجهة كورونا

مجلس الوزراء الفلسطيني يصادق على شراء 4.5 مليون جرعة من فايزر و"سبوتنيك.في" لمواجهة كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أبريل 2021ء) أعلنت وزيرة الصحة  الفلسطينية، مي الكيلة أن مجلس الوزراء صادق على شراء 4 ملايين ونصف جرعة من لقاحي فايزر و"سبوتنيك. في"، مشيرا إلى رصد مجلس الوزراء أموال لهذه اللقاحات بقيمة 27 ونصف مليون دولار.

وقالت الكيلة، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين اليوم الثلاثاء، إن الأيام المقبلة ستحمل وصول الجرعات التي رصدت لها الأموال للحصول على لقاحي فايزر وسبوتنيك الروسي".

وأضاف الكيلة أن "أعداد الوفيات تعكس سوء الحالة الوبائية، وليس أعداد الإصابات بسبب إضراب الأطباء والممرضين وقلة عدد الفحوصات التي تجري، مضيفة "نحن قلقون من الوضع في قطاع غزة".

كما أشارت وزيرة الصحة الفلسطينية إلى أن هناك عزوفا عن تلقي اللقاحات في قطاع غزة مقارنة بالضفة الغربية، حيث تبلغ النسبة في الضفة 7.

(تستمر)

1 بالمئة، فيما تبلغ في القطاع 2.2 بالمئة.

ولفتت الكيلة إلى إن اجتماعا سيعقد عبر تقنية "الزوم" مع الشركات المزودة للقاحات من أجل الاتفاق على مواعيد التسليم، معربة عن أملها في أن تصل اللقاحات بأقصى سرعة ممكنة للوصول إلى المناعة المجتمعية.

كانت وزارة الصحة الفلسطينية قد تسلمت، في 29 آذار/مارس الماضي، 100 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" بدعم من الصين.

وقالت الكيلة، خلال استلام اللقاحات بحضور سفير الصين لدى فلسطين، قواه وي، إن "لقاحات سينوفارم التي وصلت ستسهم بشكل كبير في تسريع حملة التطعيم المجتمعية".

وأضافت: "نشكر الرئيس الصيني شي جي بينغ وسفير الصين لدى فلسطين والحكومة والشعب الصيني، على هذا الدعم السخي، كما نشكر منظمة الصحة العالمية على جهودها في إيصال هذه الشحنة".

يذكر أن إجمالي الحالات المسجل إصابتها بفيروس كورونا المستجد في فلسطين بلغ، بحسب أحدث الإحصائيات، بلغ نحو 313 ألف حالة، أودت مضاعفات الإصابة بحياة 3346 منهم.

أفكارك وتعليقاتك