لإجراء مشاورات.. السفير الأميركي لدى روسيا يعود إلى الولايات المتحدة

لإجراء مشاورات.. السفير الأميركي لدى روسيا يعود إلى الولايات المتحدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن السفير الأميركي لدى روسيا، جون سوليفان، سيتوجه إلى بلاده هذا الأسبوع، مشيرة إلى أنه سيعود إلى موسكو في غضون "الأسابيع المقبلة".

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية لوكالة سبوتنيك: "السفير سوليفان سيعود إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع كي يقوم بزيارة أسرته ومقابلة أعضاء الإدارة الجديدة، الذين لم تتح له الفرصة للتشاور معهم منذ موافقته على الاستمرار في منصبه إلى أجل غير مسمى. وسيعود إلى موسكو في الأسابيع المقبلة".

وأعلنت السفارة الأميركية في موسكو الثلاثاء، أن السفير الأميركي جون سوليفان، سيعود إلى الولايات المتحدة "هذا الأسبوع" لإجراء "مشاورات" وسيعود إلى موسكو قبل انعقاد قمة بايدن وبوتين.

(تستمر)

إلى ذلك أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن عودة السفير الأميركي إلى روسيا ستعتمد على مدى ملاءمة ذلك، فالعلاقات بين البلدين الآن في أدنى مستوياتها.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أعلن في 16 أبريل/نيسان الجاري، أن الجانب الروسي أوصى السفير الأميركي لدى روسيا جون سوليفان "بالتوجه إلى عاصمته وإجراء مشاورات مفصلة وجادة هناك". وأخبر سوليفان وكالة"سبوتنيك"، أنه يعتزم السفر إلى واشنطن لإجراء مشاورات هذا الأسبوع، لكنه يعتزم العودة إلى موسكو في غضون أسابيع قليلة.

هذا وتدهورت العلاقات بين روسيا وعدد من الدول في الآونة الأخيرة وعلى رأسها الولايات المتحدة، حيث قامت واشنطن يوم 15 نيسان/أبريل الجاري، بفرض عقوبات واسعة على روسيا تشمل إجراءات تستهدف 32 شخصا وكيانا وتطبيق حظر على شراء سندات الحكومة الروسية بدءا من 14 حزيران/يونيو وطرد 10 دبلوماسيين روس.

أفكارك وتعليقاتك