الجيش اليمني يصد هجوما للحوثيين على مواقعه في مأرب ويوقع قتلى في صفوف المهاجمين

الجيش اليمني يصد هجوما للحوثيين على مواقعه في مأرب ويوقع قتلى في صفوف المهاجمين

القاهرة، 20 ابريل – ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الثلاثاء، صد هجمات شنتها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة مأرب مسرح القتال الأعنف بين الجانبين للشهر الثالث توالياً، شمال شرقي العاصمة اليمنية.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها "26 سبتمبر"، أن "قوات الجيش تمكنت اليوم من إحباط محاولات هجوم للحوثيين على مواقع عسكرية في جبهتي الكَسارة والمَشْجَح (شمال وغرب مأرب)، وأوقعت قتلى وجرحى منهم".

وأضافت أن "مدفعية الجيش الوطني استهدفت تحركات للحوثيين في جبهة الكَسارة شمال غربي مأرب، ألحقت بهم خسائر بشرية ومادية كبيرة"​​​.

وأشارت إلى "تنفيذ طيران التحالف العربي غارات محكمة على تعزيزات للحوثيين وكبدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح".

(تستمر)

وبوقت سابق من اليوم، أعلن الجيش اليمني سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين اثر استهداف قواته عناصر من الجماعة كانت تحاول التسلل إلى أحد المواقع في جبهة المَشْجَح غربي مأرب، بالتزامن مع استهداف مقاتلات التحالف بغارات جوية، مواقع وتعزيزات للحوثيين في جبهتي المَشْجَح والكَسارة شمال وغرب مأرب.

وتصاعد القتال بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين في محافظة مأرب، عقب إطلاق الأخيرة حملة عسكرية للسيطرة على المحافظة وخاصة مركزها مدينة مأرب، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، حيث تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية.

أفكارك وتعليقاتك