كودرين لم يحصل على أصوات كافية ليصبح مراجعا لحسابات منظمة حظر الأسلحة- نتائج التصويت

كودرين لم يحصل على أصوات كافية ليصبح مراجعا لحسابات منظمة حظر الأسلحة- نتائج التصويت

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 أبريل 2021ء) أفادت نتائج التصويت في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، اليوم الأربعاء، بأن رئيس غرفة المحاسبة الروسية، أليكسي كودرين لم يحصل على أصوات كافية ليصبح مراجعاً خارجياً لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية للسنوات المالية من 2021-2023، وتم أختيار المراجع العام للحسابات في الهند رادجيف مهريش.

وأعلن رئيس الدورة الـ 25 لمؤتمر الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، على الإنترنت: "كان عدد الأصوات التي حصل عليها المرشحون كما يلي: الهند - 86 صوتًا ، السيد كودرين – روسيا الاتحادية - 22 صوتًا ، تركيا - 28 صوتًا​​​. وبهذه النتائج ، حصل السيد راجيف مهريش، المراجع العام للهند ، على الأغلبية المطلوبة وتم تعيينه كمراجع خارجي لحسابات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية للأعوام المالية 2021 و 2022 و 2023".

(تستمر)

وتنعقد الدورة الخامسة والعشرون لمؤتمر الدول الأطراف في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي في الفترة من 20 إلى 22 نيسان/أبريل.

وأفيد في وقت سابق أن غرفة حسابات روسيا الاتحادية تقدمت بطلب للمشاركة في مناقصة لتدقيق حسابات الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية والانتربول.

وتعتبر منظمة حظر الأسلحة الكيميائية - منظمة دولية تعمل على تنفيذ وتطبيق معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية التي تطبق من قبل الأعضاء الموقعين والمصادقين عليها. وتبذل جهوداً حثيثة لمنع استخدام المواد الكيميائية لأغراض عسكرية وتدمير جميع الأسلحة الكيميائية. ودخلت المعاهدة حيّز التنفيذ عام 1997، فمنعت استخدام الأسلحة الكيميائية وإنتاجها وتخزينها ونقلها. وتُعتبر كلّ مادة كيميائية مستخدمة لأغراض الحرب سلاحًا كيميائيًا بموجب هذه المعاهدة.

أفكارك وتعليقاتك