مقتل 10 من عناصر الجيش الأفغاني في هجوم لطالبان على نقطة أمنية بولاية بلخ شمالي البلاد

مقتل 10 من عناصر الجيش الأفغاني في هجوم لطالبان على نقطة أمنية بولاية بلخ شمالي البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 أبريل 2021ء) أعلنت حركة طالبان الأفغانية المتشددة، اليوم الخميس، أنها قتلت 10 من عناصر الجيش؛ وذلك في هجوم على نقطة أمنية بولاية بلخ شمالي البلاد.

وقالت الحركة، في بيان، "تم تدمير نقطة تفتيش للعدو الليلة الماضية على طريق بلخ - جوزجان السريعـ في ولاية بلخ؛ وأسفرت العملية عن قتل عشرة جنود، كما هرب آخرون"​​​.

وأضافت طالبان، "تم تدمير دبابتين وتم ضبط الكثير من الأسلحة والذخائر".

وقال مصدر في مقر شرطة ولاية بلخ، لوكالة "سبوتنيك"، "طالبان هاجمت نقطة للجيش الوطني الأفغاني في منطقة شيرك بولاية بلخ الليلة الماضية، وقتلت سبعة جنود".

وتعاني أفغانستان من أعمال عنف ومواجهات دامية متكررة بين قوات الحكومة الأفغانية وحركة "طالبان"؛ رغم انخراط الطرفين في محادثات سلام من أجل التوصل لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار، وبحث المستقبل السياسي للبلاد.

(تستمر)

وبعد مفاوضات استمرت لعدة لسنوات وتعثرت أكثر من مرة، وقعت الولايات المتحدة وحركة طالبان، في شباط/فبراير 2020، بالعاصمة القطرية الدوحة، اتفاقا تاريخيا ينظم انسحابا تدريجيا للقوات الأميركية من أفغانستان، ويمهد لمفاوضات مباشرة بين حكومة كابول و"طالبان".

وكان من المقرر أن يبدأ "مؤتمر إسطنبول"، حول السلام في أفغانستان، بداية من 24 نيسان/أبريل الجاري؛ لكن تركيا أعلنت عن تأجيل المؤتمر لموعد لم يحدد بعد، في وقت انتشرت فيه تقارير إعلامية حول رفض حركة طالبان المشاركة.

أفكارك وتعليقاتك