الصحة العالمية ووكالة الأدوية الأوروبية ستتفقدان تصنيع "سبوتنيك في" الروسي في مايو- ناطق

الصحة العالمية ووكالة الأدوية الأوروبية ستتفقدان تصنيع "سبوتنيك في" الروسي في مايو- ناطق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 أبريل 2021ء) أعلن متحدث باسم منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن المنظمة جنبًا إلى جنب مع وكالة الأدوية الأوروبية، ستتفقد تصنيع وإنتاج "سبوتنيك في" في روسيا من 10 أيار/مايو حتى الأسبوع الأول من حزيران/يونيو.

وقال المتحدث لوكالة "سبوتنيك": "في نيسان/أبريل، سيجري فريق مشترك من منظمة الصحة العالمية ووكالة الأدوية الأوروبية تفقد للممارسات السريرية ومن المفترض أن يتم إجراء عمليات تفتيش في مواقع التصنيع في الفترة من 10 مايو إلى الأسبوع الأول من يونيو، في مواعيد متفق عليها مع الشركة المصنعة"​​​.

وأشارت المنظمة، إلى أنها لا تزال تتلقى معلومات من مركز "غاماليا" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة. ستقوم مجموعة خبراء منظمة الصحة العالمية والمجموعة الاستشارية الفنية بتقييم إمكانية الموافقة على اللقاح للاستخدام الطارئ بعد الانتهاء من التفتيش.

(تستمر)

هذا وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم مضاد لـ "كوفيد 19"، في آب/أغسطس الماضي؛ طوره مركز "غاماليا" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

وقد أكد "الصندوق" ومعهد الأبحاث "غاماليا"، أن فعالية لقاح "سبوتنيك في" بلغت 97.6 بالمئة؛ وذلك بناءً على تحليل بيانات 3.8 مليون مواطن روسي تم تطعيمهم، وهي أعلى من البيانات، التي نشرتها سابقًا المجلة الطبية "لانسيت" (91.6 بالمئة).

أفكارك وتعليقاتك