خبير عسكري سوري: نتائج الصاروخ السوري طرحت تساؤلات حول جاهزية إسرائيل للتصدي للصواريخ

خبير عسكري سوري: نتائج الصاروخ السوري طرحت تساؤلات حول جاهزية إسرائيل للتصدي للصواريخ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 أبريل 2021ء) رأى الخبير في الشؤون العسكرية العميد المتقاعد تركي حسن، اليوم الخميس، أن "النتائج التي ظهرت بعد إطلاق الصاروخ السوري باتجاه ديمونة في إسرائيل طرحت تساؤلات حول جاهزية إسرائيل للتصدي للصواريخ".

واستبعد العميد حسن احتمال أن تكون سوريا تقصدت استهداف مفاعل ديمونة حيث قال "عندما تتقصد القيادة السورية ضرب مفاعل ديمونة لايمكن أن تستخدم صاروخ دفاع جوي وإنما صاروخ ارض ارض" ​​​.

وأضاف أن "التحليلات التي صدرت بعد إطلاق الصاروخ ذهبت مذاهب شتى في عدة اتجاهات ولكن حتى الآن ماهو معروف أن الصاروخ هو دفاع جوي والنتائج تطرح تساؤلات حول جهوزية إسرائيل للتصدي للصواريخ هنا يكمن السؤال".

وحول التصريحات الإسرائيلية عن أن ضرباتها في ريف دمشق جاءت ردا على إطلاق صاروخ من الجانب السوري قال العميد حسن، إن "الروايات الإسرائيلية وتبريراتها لايعول عليها.

(تستمر)

الصاروخ السوري جاء ردا على الطيران الاسرائيلي. إسرائيل ليست بحاجة لعذر لتنفيذ ضرباتها ضد سوريا فمن بداية العام وحتى الآن نفذت 8 مرات وبالعام الماضي 41 استهدافا".

ويوم أمس أعلن مصدر عسكري سوري في بيان، تصدي الدفاعات الجوية السورية لعدوان إسرائيلي على محيط دمشق والذي اسفر بحسب المصدر إلى إصابة 4 جنود سوريين.

أفكارك وتعليقاتك