الأمن الفدرالي الروسي يعلن تصفية خلية تابعة لـ "حزب التحرير الإسلامي" في سيبيريا

(@FahadShabbir)

الأمن الفدرالي الروسي يعلن تصفية خلية تابعة لـ "حزب التحرير الإسلامي" في سيبيريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2021ء) أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الجمعة، القضاء على إحدى خلايا تنظيم "حزب التحرير" [المحظور في روسيا] في ضواحي نوفوسيبيرسك وكيميروفو في سيبيريا.

وجاء في بيان جهاز الأمن الفدرالي: "قام جهاز الأمن الفدرالي في منطقتي نوفوسيبيرسك وكيميرفو بالتعاون مع الحرس الوطني بإحباط أنشطة خلية تابعة للتنظيم الإرهابي الدولي "حزب التحرير الإسلامي"​​​.

(تستمر)

وأوضح البيان، أن أعضاء الخلية قاموا بنشاطات غير قانونية على أساس عقيدة إنشاء ما يسمى بـ "الخلافة العالمية"، وتدمير مؤسسات المجتمع العلماني بهدف الإطاحة بالسلطة، إضافة إلى قيامهم خلال اجتماعاتهم التآمرية بنشر أيديولوجيا إرهابية وتجنيد مسلمين محليين.

وأشار البيان إلى مصادرة مواد دعائية ووسائل اتصال ووسائط إعلام الإلكتروني محظورة في روسيا في أماكن إقامة ناشطي الجماعة، فيما بدأت إدارات الأجهزة الأمنية التحقيق في قضايا جنائية.

هذا وأعلن رئيس لجنة مكافحة الإرهاب ومدير جهاز الأمن الفدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، في وقت سابق، أن اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب التابعة لجهاز الأمن الروسي تعمل تشديد عقوبات الجرائم الإرهابية في روسيا.

أفكارك وتعليقاتك