الكرملين يعلن استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا بصورة كاملة - بيان

الكرملين يعلن استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا بصورة كاملة - بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2021ء) أعلن الكرملين، اليوم الجمعة، استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا بصورة كاملة، مشيرا إلى إنجاز العمل لضمان مستويات عالية من أمن الطيران في المطارات المصرية.

(تستمر)

وجاء في بيان الكرملين عقب المباحثات الهاتفية بين الرئيسين الروسي والمصري، فلاديمير بوتين و عبد الفتاح السيسي: "بالنظر إلى العمل المشترك الذي تم إنجازه لضمان مستويات عالية من أمن الطيران في المطارات المصرية، تم التوصل إلى اتفاق من حيث المبدأ، على استئناف الحركة الجوية كاملة بين روسيا الاتحادية وجمهورية مصر العربية، وهو ما يتوافق مع الطبيعة الودية للعلاقات بين البلدين"​​​.

وذكر البيان أنه: "تم الاتفاق على أن تضع الجهات المختصة المعايير العملية لاستئناف الرحلات الجوية من روسيا إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ".

ويذكر أن الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، توقفت بقرار من روسيا، منذ خريف 2015، في أعقاب سقوط طائرة ركاب روسية في شبه جزيرة سيناء ومصرع من فيها، قبل أن تعود الرحلات بين روسيا ومطار القاهرة فقط. وتسعى مصر لاستكمال الإجراءات الأمنية في مطاري الغردقة وشرم الشيخ لاستئناف وصول الرحلات الروسية للمقاصد السياحية على شواطئ البحر الأحمر.

أفكارك وتعليقاتك