قبيلة طي تدعو العشائر في الجزيرة السورية إلى إعلان المقاومة الشعبية ضد الأميركيين -بيان

(@FahadShabbir)

قبيلة طي تدعو العشائر في الجزيرة السورية إلى إعلان المقاومة الشعبية ضد الأميركيين -بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2021ء) دعا وجهاء وشيوخ قبيلة طي أبناء العشائر والقبائل في الجزيرة السورية إلى إعلان المقاومة الشعبية ضد المحتل الأمريكي.

و في بيان لهم عقب اجتماعهم في قرية جرمز بريف القامشلي حول الاعتداءات الأخيرة لميليشيا "قسد" على الأهالي في بعض أحياء مدينة القامشلي طالب الوجهاء والشيوخ " بعض أبناء العشائر المنخرطين في صفوف ميليشيا قسد المدعومة من الاحتلال الاميركي إلى الانسحاب الفوري وإعلان المقاومة الشعبية ضد المحتل الأميركي وأدواته بكل عزة وشرف"​​​.

وندد البيان" باعتداءات ميليشيا "قسد" وممارساتها الإجرامية بحق الأهالي في أحياء مدينة القامشلي وارتهانها للاحتلال الأميركي ومخططاته ضد الوطن وأبنائه".

ووجه الشيوخ والوجهاء نداء إلى أبناء العشائر والقبائل في الجزيرة السورية "للتكاتف والوقوف في وجه ميليشيا قسد المدعومة من الاحتلال الأميركي التي تواصل اعتداءها على حي طي مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمدرعات".

(تستمر)

واعتبر المجتمعون في بيانهم ان توقيت الممارسات الإرهابية الأخيرة لميليشيا قسد إنما يهدف للتشويش على الاستحقاق الرئاسي".

واكد شيوخ ووجهاء قبيلة طي بيانهم "وقوف العشائر والقبائل العربية في محافظة الحسكة إلى جانب الجيش العربي السوري في مواصلة الحرب على الارهاب وتأمين الأمن والاستقرار على كامل الأراضي السورية".

واعتبر البيان أن "استخدام السلاح والمدرعات من قبل ميليشيا قسد بهذه الهمجية ضد المدنيين وارتقاء شهداء من الشيوخ والنساء والأطفال يشكل خيانة للشعب والأرض والتاريخ".

وقال البيان ان "قسد المرتهنة للأميركي لم تراع القيم والأخلاق وتنفذ توجيهات سيدها الأميركي الذي نهب خيرات وثروات البلاد من خلال ما يسمى قانون قيصر".

أفكارك وتعليقاتك