بايدن يشير إلى "تقدم" في معالجة قضايا المناخ ويرحب بدعوة بوتين للتعاون المشترك

بايدن يشير إلى "تقدم" في معالجة قضايا المناخ ويرحب بدعوة بوتين للتعاون المشترك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2021ء) أشار رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، اليوم الجمعة، إلى "التقدم الكبير" الذي تم إحرازه في قمة المناخ العالمية بقيادة واشنطن، موضحا أنها "بداية رحلة طويلة".

وقال بايدن، خلال اليوم الثاني من الحدث الدولي: "في رأيي، لقد أحرزنا تقدمًا ممتازًا​​​. وأنا ممتن لجميع رؤساء الدول الذين أعلنوا عن التزامات جديدة لمساعدتنا في مكافحة تغير المناخ".

ورأى أن هذه القمة هي "بداية مسار" يقود إلى حقيقة أن الالتزامات الجديدة التي أعلن عنها قادة العالم لمكافحة تغير المناخ "ستصبح حقيقة واقعة".

وتابع "سُعدت بدعوة الرئيس بوتين يوم أمس للتعاون وتعزيز تخفيف انبعاث ثاني أكسيد الكربون. وتتطلع الولايات المتحدة إلى العمل مع روسيا والدول الأخرى في هذا المسعى".

(تستمر)

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن في كلمة ألقاها عبر الفيديو، يوم أمس الخميس، أن المشاركين في قمة المناخ مهتمون بتكثيف الجهود الدولية لحل مشكلة تغير المناخ؛ مشيرًا إلى أنه سيكون من المهم للغاية إقامة تعاون دولي واسع وفعال في حساب ورصد الانبعاثات.

هذا وتعقد يومي 22-23نيسان/ أبريل عبر الفيديو قمة المناخ التي دعا إليها الرئيس الأميركي، جو بايدن، بمشاركة 40 زعيم دولة، بما فيهم الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والصيني شي جين بينغ.

وتناقش القمة العديد من الملفات الخاصة بتغير المناخ، وفي مقدمتها خفض الانبعاثات، ومواجهة الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي، وسبل تنفيذ الدول لتعهداتها بهذا الشأن، خاصة البلدان الصناعية الكبرى المتهمة بالتسبب في الجانب الأكبر من الأزمة.

أفكارك وتعليقاتك