بايدن يزور المملكة المتحدة وبلجيكا في يونيو في أول رحلة خارجية له - البيت الأبيض

بايدن يزور المملكة المتحدة وبلجيكا في يونيو في أول رحلة خارجية له - البيت الأبيض

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2021ء) أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، سيزور المملكة المتحدة لحضور قمة الدول "السبعة الكبار" وعقد اجتماعات ثنائية على هامشها، ثم التوجه إلى بلجيكا للمشاركة في قمة دول الناتو، ومن ثم حضور القمة المشتركة مع الاتحاد الأوروبي.

وجاء في بيان البيت الأبيض: "سيسافر الرئيس بايدن إلى المملكة المتحدة وبلجيكا في حزيران/يونيو 2021​​​. ستكون هذه أول رحلة خارجية له".

يشار إلى أن رئيس البيت الأبيض سيشارك في بريطانيا العظمى في قمة مجموعة السبع، المقرر عقدها في كورنوال يومي 11 و 13 حزيران/يونيو. "هناك سيعيد الرئيس التأكيد على التزامنا بالعديد من العوامل والعمل على تعزيز أولويات سياسة الصحة العامة الأميركية، والتعافي الاقتصادي وتغير المناخ، وإظهار التضامن والقيم المشتركة للديمقراطيات الرئيسية.

(تستمر)

"

وأضاف بيان البيت الأبيض، أن الرئيس بايدن يعتزم عقد سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع قادة آخرين من دول مجموعة "السبع الكبار"، بما في ذلك رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على هامش القمة.

كما أشار البيان إلى أن الرئيس الأميركي يعتزم المشاركة في قمة دول الناتو في بروكسل يوم 14 حزيران/يونيو.

ووفقًا للبيت الأبيض، فإن القمة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي "ستؤكد على الالتزام بشراكة قوية عبر الأطلسي تقوم على القيم المشتركة". يخطط المشاركون لمناقشة "التحديات المشتركة للأمن الصحي العالمي، [تدابير] لتحفيز الانتعاش الاقتصادي العالمي، ومعالجة تغير المناخ، وتعزيز التعاون في تكنولوجيا المعلومات والتجارة، وتعزيز الديمقراطية والقضايا ذات الاهتمام المشترك في السياسة.

أفكارك وتعليقاتك