النيابة المختصة بقضايا الإرهاب تتسلم التحقيق بقضية طعن شرطية في باريس- تلفزيون

النيابة المختصة بقضايا الإرهاب تتسلم التحقيق بقضية طعن شرطية في باريس- تلفزيون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2021ء) تسلمت إدارة مكافحة الإرهاب التابعة لمكتب المدعي العام، اليوم الجمعة، التحقيق في الاعتداء على شرطية في بلدة رامبوييه بمنطقة باريس، بحسب ما أفادت قناة "بي إف إم تي في" الفرنسية.

هذا وهاجم رجل بسكين، بعد ظهر يوم الجمعة، شرطية في مركز شرطة رامبوييه​​​. وبحسب تقارير إعلامية فقد طعنها عدة مرات في رقبتها ما أدى إلى مصرعها. وفارق المهاجم الحياة متأثرا بجروح أصيب بها أثناء محاولة اعتقاله. وبحسب ما ورد كان المهاجم يحمل الجنسية التونسية.

وأفيد، بأن رئيس الوزراء ووزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، قدم إلى مكان الحادث.

وكانت قناة "بي.اف.ام" الفرنسية قد أفادت، نقلا عن مصادر خاصة بها، أن شرطيةً لقت حتفها في مديرية شرطة بلدة رومبوييه بعد تعرضها للطعن بسكين على يد معتدٍ لم تُعرف دوافع اعتداءه لحد الآن.

(تستمر)

وأضافت القناة بأن الشرطة أطلقت النار على المعتدي ما أدى إلى مقتله.

هذا واجتاحت فرنسا موجة من الهجمات الإرهابية، في الخريف الماضي، وفي الـ16 من تشرين الأول/أكتوبر 2020، أقدم طالب لجوء شيشاني على قتل مدرس تاريخ بعد قيام الأخير بعرض كاريكاتير للنبي محمد لطلابه خلال حصة عن حرية التعبير.

بعد أسبوعين - في 29 أكتوبر / تشرين الأول 2020 هاجم رجل مسلح بسكين حشدا من المتواجدين في كنيسة نوتردام في نيس، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص. وفقًا لتقارير إعلامية. وكان المهاجم تونسيًا يبلغ من العمر 21 عامًا.

وفي نفس اليوم في أفينيون وليون وباريس أحبطت الشرطة عدة هجمات أخرى.

أفكارك وتعليقاتك