برنامج الأغذية العالمي يواصل تقديم المساعدات الإنسانية لكوريا الشمالية – ناطق

(@FahadShabbir)

برنامج الأغذية العالمي يواصل تقديم المساعدات الإنسانية لكوريا الشمالية – ناطق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2021ء) أعلن متحدث باسم برنامج الغذاء العالمي، اليوم الجمعة، أن البرنامج يواصل تقديم المساعدات الإنسانية إلى كوريا الشمالية، على الرغم من بعض العقبات، فقد جرى التسليم الأخير في آذار/مارس 2021 .

وقال المتحدث باسم المنظمة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ ، كون لي ، لوكالة سبوتنيك: "منذ بداية عام 2020، واجهنا عقبات مختلفة، مثل تلك التي واجهناها في أجزاء أخرى من العالم​​​. ومع ذلك، وعلى الرغم من الصعوبات، في عام 2020، تلقى ما يقرب من 730 ألف شخص مساعدتنا على شكل منتجات غذائية. وكان من بين المستفيدين النساء والأطفال الذين كانوا بحاجة إلى مساعدات إنسانية. كما واصلنا تقديم المساعدات الإنسانية في عام 2021 حتى شهر آذار/مارس" .

هذا وكان قد أفيد في وقت سابق، أنه غادر كوريا الشمالية، بسبب الحجر الصحي على خلفية كوفيد19، آخر الموظفين في المنظمات الإنسانية، بما في ذلك برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

(تستمر)

يذكر أنه منذ بداية الوباء في عام 2020 ، أغلقت كوريا الشمالية حدودها للسفر، وتراجعت التجارة مع الدول الأخرى، وفقاً لتقديرات مختلفة، بأكثر من 80 بالمئة، كما أن إمكانية تلقي المساعدات الإنسانية محدودة للغاية. بالإضافة إلى ذلك، تأثرت الزراعة في كوريا الشمالية في عام 2020 بعدة أعاصير وفيضانات ناتجة عنها. وستكون "المسيرة الصعبة" التي أعلن عنها زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، هي الرابعة في تاريخ البلاد.

أفكارك وتعليقاتك