إيلون ماسك: يجب على البشرية السعي للعودة إلى القمر وإنشاء قاعدة دائمة على سطحه

إيلون ماسك: يجب على البشرية السعي للعودة إلى القمر وإنشاء قاعدة دائمة على سطحه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2021ء) أعلن رجل الأعمال الأميركي الشهير إيلون ماسك، اليوم الجمعة، أنه يجب أن تسعى البشرية جاهدة للعودة إلى القمر وإنشاء قاعدة دائمة هناك، ثم لاحقًا بناء مدينة على سطح المريخ.

وقال ماسك، في مؤتمر صحفي عقب الإطلاق الناجح لـ"غريو دراغون" أن: " لقد مر ما يقرب من نصف قرن منذ أن هبط البشر آخر مرة على سطح القمر​​​. وهذه الاستراحة طويلة جدًا، وأعتقد أننا بحاجة إلى العودة إلى هناك وإنشاء قاعدة دائمة هناك. ويجب أن تكون قاعدة كبيرة، ويجب أن يكون هناك أحد بشكل دائم، ثم نحتاج إلى بناء مدينة على سطح المريخ حتى تصبح حضارة فضائية، متواصلة بين الكواكب".

وفي وقت سابق، خرجت السفينة الفضائية "غريو دراغون" مع أربعة رواد فضاء إلى المدار وبدأت رحلة مستقلة إلى محطة الفضاء الدولية.

(تستمر)

ويذكر أن هذه السفينة التي أنشأتها شركة "سبيس إكس" هي ثاني رحلة مجدولة لها إلى محطة الفضاء الدولية، وقد أجريت رحلة تجريبية أولية مع اثنين من رواد الفضاء في مايو 2019.

وأشار ماسك إلى أن البشرية يجب أن تسعى جاهدة لتصبح "ممثلة في عدة كواكب". وأضاف بأن شركته "سبيس إكس" يمكن أن تساعد ناسا على هبوط رواد الفضاء على القمر بحلول عام 2024. "أعتقد أن هذا أمر واقعي تمامًا ... وسنحقق ذلك في وقت مبكر، لكن لغاية اليوم هذا هدف قابل للتحقيق تمامًا".

أفكارك وتعليقاتك