إعادة - الجيش الإسرائيلي: اعتراض قذيفة صاروخية أطلقت من غزة صوب مدينة سديروت

إعادة - الجيش الإسرائيلي: اعتراض قذيفة صاروخية أطلقت من غزة صوب مدينة سديروت

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 أبريل 2021ء) أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض منظومة "القبة الحديدية"، قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة صوب مدينة سديروت.

وقال بيان الجيش الإسرائيلي اليوم السبت إنه "متابعة للإنذار الذي سمع قبل قليل في منطقة غلاف غزة ومدينة سديروت فالحديث عن إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل حيث تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية"​​​.

هذا وأفاد مراسل وكالة سبوتنيك، بأن صافرات الإنذار دوت مجددا في المستوطنات والبلديات الإسرائيلية المتاخمة مع قطاع غزة.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قال اليوم السبت، إنه أصدر توجيهات للجيش للتأهب ليكون مستعدا للتعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة في قطاع غزة، مشددا على عزم إسرائيل على حفظ النظام والقانون في القدس.

(تستمر)

جاءت تصريحات نتنياهو في ختام جلسة عقدها مع قادة الأمن والجيش في وزارة الدفاع بتل أبيب، لتقييم الموقف على خلفية التصعيد الحاصل في غزة والتدهور في القدس.

وقال نتنياهو "أنهيت للتو جلسة لتقييم الموقف الأمني حضرها كل من وزير الدفاع ووزير الأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع ورئيس الشاباك والمفوض العام للشرطة. إزاء قطاع غزة – أوعزت بالتحضير لجميع السيناريوهات المحتملة".

وأضاف نتنياهو "استمعنا أيضا إلى إيجاز قدمه المفوض العام للشرطة حول الأوضاع في أورشليم. نريد أولا ضمان النظام العام. نصون حرية العبادة لجميع السكان ولجميع الزوار في أورشليم كما نفعل كل عام. ولكن الآن نطالب بالامتثال للقانون وأدعو إلى تهدئة الخواطر من قبل جميع الأطراف".

وشهدت الليلة الماضية إطلاق المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة 36 قذيفة صاروخية على إسرائيل تضامنا مع الفلسطينيين في القدس، وشن فيها الجيش الإسرائيلي سلسلة هجمات ضد مواقع للمقاومة في القطاع.

أفكارك وتعليقاتك