الاستفتاء على التعديلات الدستورية في بيلاروس في يناير-فبراير 2022 - المركزية للانتخابات

الاستفتاء على التعديلات الدستورية في بيلاروس في يناير-فبراير 2022 - المركزية للانتخابات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 أبريل 2021ء) أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية البيلاروسية ليديا يرموشينا، اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر إجراء استفتاء على تعديلات الدستور في بيلاروس في كانون الثاني/يناير- شباط/فبراير 2022، مشيرة إلى أنه لم يناقش تنظيمه في أواخر الصيف وأوائل الخريف من هذا العام.

وقالت يارموشينا لوكالة " سبوتنيك" : "وسيتم إجراء الاستفتاء في المواعيد، التي حددها الرئيس في الجمعية البيلاروسية، في كانون الثاني/يناير- شباط/فبراير من العام المقبل​​​. في واقع الأمر، إذا تحدثنا عن شهر كانون الثاني /يناير، وعن الدمج مع الانتخابات المحلية، فلا يوجد موعد آخر، باستثناء التاريخ الأخير، والموعد الأخير [آخر يوم أحد ممكن ] هو 16 كانون الثاني /يناير ".

(تستمر)

وتعليقًا على المعلومات، التي ظهرت على الإنترنت عن إمكانية إجراء الاستفتاء في أواخر الصيف وأوائل الخريف من هذا العام، أشارت رئيسة اللجنة المركزية: "لا يوجد حديث عن ذلك".

وكان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، أكد أن مسودة الدستور الجديد لبيلاروس ستعرض على استفتاء مطلع عام 2022 ، وسيتم إعداد مسودة القانون الأساسي بحلول نهاية عام 2021.

هذا ووقع لوكاشينكو يوم 16 آذار/مارس المنصرم، مرسوما بشأن تشكيل لجنة دستورية تضم 36 شخصا، من شأنها العمل على إعداد تعديلات وعرض مقترحاتها على رئيس الدولة بحلول 1 آب/أغسطس المقبل.

أفكارك وتعليقاتك