مجلس الوزراء الروسي يتوقع وصول معدل التضخم نهاية العام إلى 4-4.5 بالمئة

مجلس الوزراء الروسي يتوقع وصول معدل التضخم نهاية العام إلى 4-4.5 بالمئة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 أبريل 2021ء) أعلن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي، أندريه بيلووسوف، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تتوقع تضخمًا في روسيا بنهاية عام 2021 عند مستوى 4-4​​​.5 بالمئة

"وقال بيلووسوف للصحفيين، معلقا على توقعات مصرف روسيا المركزي: "من المرجح أن نتجاوز الحدود بنسبة 4 بالمئة، لكننا نرى أن التضخم في السوق المحلية بدأ الآن بالتباطؤ تدريجيًا، على الرغم من أن هناك بعض السلع تقع في المنطقة الحمراء. ويمكننا أن نرى هذا جيدًا أيضًا. والتقدير العام يتراوح في نطاق ما بين 4 بالمئة و 4.5بالمئة - تقدير الحكومة. "

وأشار إلى أن مجلس الوزراء يتابع عن كثب الاتجاهات. "نحن نشهد تسارعًا في الأسعار في السوق العالمية لعدد من المنتجات الرئيسية، بما في ذلك المنتجات الغذائية، هذا من ناحية.

(تستمر)

ومن ناحية أخرى، قامت وزارة التنمية الاقتصادية بإدخال أدوات السوق المختلفة التي تسمح بسرعة كبح هذه المخاطر. هذا ينطبق أيضا على وسائل الكبح. الآن يتم العمل على مسألة العودة إلى ممارسة التدخلات بخصوص بعض السلع. وهذا، بالطبع، ومن خلال الدعم".

هذا وصرحت رئيسة المصرف المركزي الروسي، إلفيرا نابيولينا، في وقت سابق، بأن ذروة التضخم السنوي في روسيا لم تمر بعد: لقد وصلت إلى الوضع المستقر (الذروة) الذي سيستمر حتى نهاية الربع الثاني من هذا العام.

ونشرت وزارة التنمية الاقتصادية الأسبوع الماضي سيناريو أحوال التنمية الاجتماعية والاقتصادية لروسيا للفترة 2022-2024 وأوضحت عددًا من معايير التنبؤ للعام الحالي. وفقًا لوزارة التنمية الاقتصادية ، سيصل التضخم في روسيا في عام 2021 إلى 4.3بالمئة كما نشر مصرف روسيا توقعاته المحدثة لمنتصف المدة يوم الجمعة. تتوقع الهيئة التنظيمية حدوث تضخم بحلول نهاية عام 2021 في حدود 4.7-5.2بالمئة.

أفكارك وتعليقاتك