الكرملين حول حظر النشيد الوطني الروسي في الأولمبياد: الأهم الفوز بالمراكز الأولى

الكرملين حول حظر النشيد الوطني الروسي في الأولمبياد: الأهم الفوز بالمراكز الأولى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 أبريل 2021ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن الشيء الرئيسي في الأولمبياد هو الفوز بالمراكز الأولى، وهذا يعوض عن كل شيء.

قال بيسكوف للصحفيين، في تعليقه على حظر النشيد الوطني الروسي في المسابقات واستبداله بموسيقى تشايكوفسكي، وحول كيف ينظر الرئيس (بوتين) إلى واقع عزف موسيقى تشايكوفسكي بدلاً من النشيد الوطني في المسابقات الدولية: "سأمتنع عن الرد، مثل هذا القرار تم اتخاذه من قبل اللجنة الأولمبية، وقد تم اقتراحه من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، وقد حصلوا على الموافقة هناك، لذلك سأمتنع عن إبداء أي رأي​​​. بالطبع، نفضل جميعًا عزف نشيدنا الجميل. لكن الشيء الرئيسي هو أن يتوج الرياضيون بالمراكز الأولى، وهذا يعوض عن كل شيء".

(تستمر)

هذا وأخطرت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق، اللجنة الأولمبية الروسية بأنه تمت الموافقة على عزف مقطعاً من أول كونشيرتو للبيانو والأوركسترا لبيوتر تشايكوفسكي، اقترحه الجانب الروسي، تكريماً لانتصارات رياضيي المنتخب الوطني الروسي في دورة الألعاب في طوكيو وبكين.

ونشرت محكمة التحكيم الرياضية قرارًا بشأن الخلافات بين الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، يوم 17 كانون الأول/ديسمبر 2020، ينص على أنه لا يمكن للرياضيين الروس المشاركة في المسابقات الدولية الكبرى، بما في ذلك الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين، تحت العلم الروسي حتى كانون الأول/ديسمبر 2022. ويحظر أيضًا عزف النشيد الوطني الروسي.

ويعد هذا القرار تخفيضا لفترة العقوبة التي أقرتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، على الرياضيين الروس بمنعهم من المشاركة في المسابقات الدولية الكبرى، بما في ذلك الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين، لمدة أربعة أعوام.

أفكارك وتعليقاتك