مسد ترى في الوساطة الروسية في القامشلي خطوة مهمة لتعزز الأمن والاستقرار

(@FahadShabbir)

مسد ترى في الوساطة الروسية في القامشلي خطوة مهمة لتعزز الأمن والاستقرار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 أبريل 2021ء) اعتبر عضو المجلس الرئاسي في مجلس سوريا الديمقراطية (مسد)، سيهانوك ديبو، أن الوساطة الروسية في إنهاء الاشتباكات والتوتر بين قوات الدفاع الوطني وقوات الاسايش في حي طي بالقامشلي، لعبت دورا مهما في تحقيق الأمن والاستقرار وعودة أهالي الحي إلى منازلهم.

(تستمر)

وقال ديبو في حديث لوكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي" : يمكن القول بأن الوساطة الروسية وقوات سوريا الديمقراطية أدت إلى نتائج إيجابية بالنسبة للأهالي وعودتهم الفورية إلى بيوتهم ومنازلهم والحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية مقدراتهم​​​. واليوم شاهد الجميع تسيير دوريات مشتركة بين الشرطة العسكرية الروسية والآساييش "

وأشار ديبو إلى أن هذا " خطوة مهمة من قبل الجانب الروسي يمكن أن يفتح الطريق أمام خطوات أخرى تعزز الأمن والاستقرار وتقطع الطريق أمام جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في المناطق التي تحتلها تركيا أو تبغي احتلالات جديدة"

وأوضح عضو المجلس الرئاسي لمسد أن " يمكن القول اللحظة بأن حي الطي الواقع من جنوب القامشلي في وضع متقدم أفضل بكثير من سابقه الذي تعرض فيه الأهالي لسياسات غير مسؤولة من قبل ما يسمى بالدفاع الوطني. "

أفكارك وتعليقاتك