مدفيديف: اتهامات التشيك حول الانفجار في مستودع الذخيرة "محض خيال"

(@FahadShabbir)

مدفيديف: اتهامات التشيك حول الانفجار في مستودع الذخيرة "محض خيال"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 أبريل 2021ء) أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، اليوم الأربعاء، أن اتهامات جمهورية التشيك لروسيا فيما يتعلق بالانفجار الذي وقع في مستودع الذخيرة في فربيتيتس، ومن ثم طرد موظفي البعثة الدبلوماسية الروسية من البلاد، مخترعة [محض خيال].

وقال مدفيديف خلال بث في كي لايف" على موقع التواصل الاجتماعي فكونتاكتي: " لقد فعلوا وطردوا عددًا كبيرًا من دبلوماسيينا​​​. هل كانوا يتوقعون أننا سنتغاضى، أم ماذا؟ أنا لا أتحدث حتى عن السبب والذي يحمل طابعا عبثيا [محض خيال]، دعهم يثبتوا أن شيئًا ما حدث هناك".

وأشار إلى أنه عندما تتخذ الدولة قراراً بطرد الدبلوماسيين، تتبعها إجراءات مماثلة أو حتى غير متكافئة.

وأضاف "يبدو لي أن زملائنا التشيك أصبحوا رهائن لسياسة الولايات المتحدة الأميركية تجاه روسيا.

(تستمر)

وكأنهم يحاولون التذاكي " .

وقال مدفيديف معلقاً على العلاقات مع جمهورية التشيك، المسؤولية عن كسر الجمود تقع على عاتق براغ، ولا مخرج منها :" سيتم طيّ هذه الصفحة عاجلاً أم آجلاً، لكن سيكون هناك الكثير من الفرص الضائعة. إذا ظنوا أنهم يعاقبونا بهذا ، فلا، لا يعاقبونا بهذا، رغم أن التواصل سيكون صعبًا. لكن المسؤولية تقع عليهم بالكامل ... ولا توجد طريقة طبيعية للخروج من هذا الدوامة، إذا كان التعامل ... لا نهاية له في هذا القبيل، لكن، كما يقال لسنا نحن من بدأ ذلك ".

هذا ويستمر تدهور العلاقات بين روسيا والغرب في الأسابيع الأخيرة، فقد أعلنت الولايات المتحدة وبلغاريا وأوكرانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وبولندا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا عن ترحيل العديد من الدبلوماسيين الروس لأسباب مختلفة، قابله إجراءات مماثلة من روسيا.

أفكارك وتعليقاتك