البرلمان الأوروبي يدعو روسيا لوضع حد فوري للتعبئة العسكرية غير المبررة التي تهدد جيرانها

البرلمان الأوروبي يدعو روسيا لوضع حد فوري للتعبئة العسكرية غير المبررة التي تهدد جيرانها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 أبريل 2021ء) دعا البرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء، روسيا إلى وقف "ممارسة الحشد غير المبرر للقوات العسكرية لتهديد الجيران".

وجاء في مشروع القرار البرلماني المتوقع اعتماده يوم غدًا الخميس، عقب نتائج الجلسة المكتملة: "يدعو البرلمان الأوروبي روسيا إلى وضع حد فوري للتعبئة العسكرية غير المبررة التي تستهدف وتهدد جيرانها، ووقف جميع الاستفزازات والامتناع عن مثل هذه الأعمال في المستقبل، لنزع فتيل التوترات"​​​.

وتعد قرارات البرلمان الأوروبي بشأن القضايا الدولية معلنة وليست ملزمة. ومع ذلك، يجب على مؤسسات الاتحاد الأوروبي الأخرى الاستماع إلى رأي النواب.

هذا ويناقش أعضاء البرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء، العلاقات مع روسيا.

(تستمر)

تدور المناقشات حول ثلاث قضايا وهي، الوضع بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، وقضية ألكسي نافالني، وفضيحة فربيتيتس في جمهورية التشيك. ومن المتوقع تبني القرار يوم غدًا الخميس.

هذا ويستمر تدهور العلاقات بين روسيا والغرب في الأسابيع الأخيرة، فقد أعلنت الولايات المتحدة وبلغاريا وأوكرانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وبولندا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا عن طرد العديد من الدبلوماسيين الروس لأسباب مختلفة، قابله إجراءات مماثلة من روسيا.

أفكارك وتعليقاتك