التشيك ليس لديها مصلحة في تصعيد العلاقات مع روسيا - الخارجية

(@FahadShabbir)

التشيك ليس لديها مصلحة في تصعيد العلاقات مع روسيا - الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 أبريل 2021ء) صرح وزير الخارجية التشيكي، ياكوب كولغانيك، اليوم الخميس، بأن بلاده ليس لديها مصلحة في تصعيد العلاقات مع روسيا، متوقعا إجراء مفاوضات مع روسيا بشأن القضايا الفنية المتعلقة بعمل السفارات "في الأشهر المقبلة".

وقال الوزير التشيكي في لقاء مع صحيفة "برافدا" السلوفاكية: "لسنا لدينا مصلحة في تصعيد العلاقات [مع روسيا]​​​. إن روسيا لاعب أوروبي مهم وستظل كذلك في المستقبل. هناك مجالات لدينا فيها مصالح متعارضة. وهناك كذلك [مجالات] نرى فيها بعض المشاكل بنفس الطريقة ونحتاج إلى إيجاد حلول مشتركة. نحن نؤيد تسوية عملية للعلاقات، لكن هذا صعب. هذا يتطلب [جهود] من كلا الجانبين. تدخل العلاقات التشيكية الروسية مرحلة صعبة. لكنني أعتقد أنه بمرور الوقت سيتم تسويتها بطريقة تعود بالفائدة على الطرفين.

(تستمر)

ومع ذلك، هذا يتطلب الاحترام المتبادل".

وأضاف كولغانيك: "لا أريد أن استبق الأحداث. إنني أتفهم التصريحات الروسية، أولاً وقبل كل شيء، تلك التي تصدر من وزارة الخارجية والتي هي ذات طبيعة قاطعة للغاية. أنا واقعي. أتوقع أنه في الأشهر المقبلة سنتفاوض بشأن بعض القضايا الفنية، على سبيل المثال، كيف يمكن لسفارتنا في موسكو والسفارة الروسية في براغ أن تعمل. على الأقل مع بعض القيود".

أفكارك وتعليقاتك