الانتخابات الرئاسية السورية نسفا للعملية السياسية ونرفض إجرائها في المناطق "المحررة"– طعمة

الانتخابات الرئاسية السورية نسفا للعملية السياسية ونرفض إجرائها في المناطق "المحررة"– طعمة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 أبريل 2021ء) جميل الماس. أكد رئيس وفد المعارضة السورية إلى أستانا، أحمد طعمة، رفض المعارضة السورية لإجراء الانتخابات السورية الرئاسة على الأراضي المحررة، واصفاً إياها بالصورية وأنها ستنسف عملية السلام في البلاد، ومشيرا في نفس الوقت إلى أن رفض "قسد" للانتخابات ينبُع من سعيهم لتعزيز فكرة الانفصال​​​.

وقال طعمة في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": " نظام بشار يحاول نسف العملية السياسية في سوريا من خلال استفزازنا في نقطة من اهم النقاط وهي تتعلق برفض تنفيذ البند الأساسي أو أحد البنود الأساسية في قرار مجلس الأمن 2254، القرار الذي ينص على الدستور الجديد وانتخابات تحت أشراف الأمم المتحدة، على أن يتم هذا خلال مدة زمنية أقصاها ستة أشهر، فهو عرقل كل هذا خلال خمسة -ستة سنين وذهب في اتجاه انتخابات يشارك فيها هو وحده و "أزلامه"، فهذا عمليا هو نسف لكل ما هو مطروح من قبل الأمم المتحدة".

(تستمر)

وأضاف طعمة في حديثه عن رفض "قسد" للانتخابات بالقول " المنطلقات مختلفة أو الأهداف مختلفة، نحن بالنسبة إلينا نرفض انتخابات بشار الأسد ولا نقبل بان يقوم بإجراء عملية انتخابات صورية هزلية في المناطق المحررة، أما بالنسبة لقسد فأهدافهم مختلفة هم يريدون منع هذه الانتخابات في مناطقهم من أجل تعزيز فكرتهم الانفصالية وتكريس مفهوم الإدارة الذاتية وأن موضوع الانتخابات لا يعنيهم، وهذا الموضوع بالنسبة لنا يشكل خطرا على وحدة سوريا أرضا وشعبا".

أفكارك وتعليقاتك