التصريحات حول عدم شرعية الانتخابات المقبلة في سوريا تعد تدخل في الشؤون الداخلية - الخارجية

التصريحات حول عدم شرعية الانتخابات المقبلة في سوريا تعد تدخل في الشؤون الداخلية - الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن التصريحات حول عدم شرعية الانتخابات المقبلة في سوريا، تعد ضغط سياسي فظ وتدخل في الشؤون الداخلية.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: "إن تنظيم الانتخابات الرئاسية في سورية هو شأن داخلي حصري لهذا البلد ويتوافق بشكل كامل مع متطلبات دستور 2012 الحالي والتشريعات الوطنية​​​. ولا تتعارض هذه الإجراءات بأي حال من الأحوال مع أحكام قرار مجلس الأمن رقم 2254 والقرارات الدولية الأخرى التي تقوم على احترام سيادة الجمهورية العربية السورية".

(تستمر)

وأضاف البيان: "وفي هذا الصدد، فإننا نعتبر التصريحات التي صدرت أمس من عواصم عدد من الدول الأجنبية حول عدم شرعية الانتخابات المقبلة، ما هو إلا عنصر ضغط سياسي فظ على دمشق ومحاولة أخرى للتدخل في الشؤون الداخلية للجمهورية العربية السورية. لا أحد لديه الحق في إخبار السوريين متى وتحت أي شروط يجب أن ينتخبوا رئيس دولتهم".

وختم البيان: "على الرغم من الاحتلال الأجنبي غير الشرعي المستمر لجزء من الأراضي السورية، نأمل أن يتم التصويت وفقًا للمعايير الوطنية والدولية القائمة. واستجابة لنداء الجانب السوري، سنكون على استعداد لإرسال مراقبين روس إلى الانتخابات المقبلة في سوريا".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك