الجيش التشادي يعلن مقتل مئات من مسلحي حركة الوفاق

الجيش التشادي يعلن مقتل مئات من مسلحي حركة الوفاق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 مايو 2021ء) أعلن المجلس العسكري الحاكم في تشاد، أن 6 من جنوده قتلوا في معركة ضد مسلحي حركة الوفاق المعارضة، أاصيب 22 جنديا في المواجهات التي وقعت قرب بلدة نوكو شمال العاصمة.

واكد المتحدث باسم المجلس برماندوا أغونا في بيان صحفي أن "القوات انتهت من التعامل مع عصابة المتمردين التي قامت بالتوغل باتجاه نوكو" اليت سبق ان اعلن المتمردين السيطرة عليها​​​. وقال المتحدث أنه تم قتل مئات من المتمردين وأسر 66 آخرين.

ومنذ تجدد المعارك بين الجيش ومسلحي حركة الوفاق اصدر كلا الطرفين بيانات متناقضة تؤكد سيطرته على الوضع.

ويزعم متمردو حركة الوفاق أنهم دخلوا بلدة نوكو ويسيطرون عليها، فيما تؤكد قوات الجيش أنها تمكنت من طرد المتمردين بعد ان تعرضوا للهزيمة واصبحوا على اطرف منطقة كانيم الصحراوية على الحدود مع النيجر.

(تستمر)

وقالت مصادر مطلعة لوكالة سبوتنيك، أن المعارك بين الجيش ومسلحي حركة الوفاق ما زالت متواصلة لليوم الثالث على التوالي، وأضافت ان هناك قتال عنيف في منطقة نوكو التي تبعد 260 كيلومتر من العاصمة نجامينا ونحو 20 كيلومترا عن المكان الذي أصيب فيه الرئيس السابق إدريس ديبي بجروح أدت إلى وفاته في وقت لاحق.

ويأتي هذه التطورات في وقت بدأ وفد من الاتحاد الأفريقي زيارة لتشاد تدوم اسبوع سيلتقي خلالها بمختلف الأطياف السياسية في البلاد.

أفكارك وتعليقاتك