الأردن يسجل 704 إصابات جديدة بـ"كوفيد-19" في أدنى معدل يومي منذ يناير الماضي

الأردن يسجل 704 إصابات جديدة بـ"كوفيد-19" في أدنى معدل يومي منذ يناير الماضي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 مايو 2021ء) سجل الأردن اليوم 704 إصابات جديدة بـ"كوفيد-19" في أدنى معدل يومي للإصابات منذ 30 كانون الثاني/ يناير الماضي.

وحسب موجز إعلامي لوزارة الصحة الأردنية، حول فيروس كورونا المستجد "سُجِّلت 704 حالات إصابة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى (712,077) حالة​​​. كما سُجّلت (35) حالة وفاة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (8871) حالة".

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة قرابة (7.43%)، مقارنة مع (8.03%) يوم أمس. وبلغ عدد حالات الشفاء في العزل المنزلي والمستشفيات لهذا اليوم (2507) حالات، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (685,010) حالة.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الأردنية أعلنت يوم الأربعاء الماضي تخفيف إجراءات الإغلاقات الهادفة للحد من انتشار فيروس كورونا، إذ قررت إلغاء العمل بحظر يوم الجمعة، مع الاستمرار بالحظر الجزئي الليلي وفقاً لما هو معمول به الآن.

(تستمر)

كما تقرر فتح الحدائق العامة والمحال التجارية بداخلها اعتباراً من 30 نيسان/ ابريل.

وكانت الحكومة الأردنية قد أعلنت نهاية آذار/ مارس الماضي أن العمل بالإجراءات المطبقة حينها لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" سيتواصل حتى منتصف شهر أيار/مايو المقبل، وكان من بين الإجراءات استمرار ساعات الحظر الليلي من الساعة السابعة مساءً للأفراد، والسادسة مساءً للمنشآت وحتّى السادسة صباحاً، بالإضافة  إلى استمرار العمل بقرار  حظر  التجوّل الشامل ليوم الجمعة.

وأعلنت الحكومة الأردنية في وقت سابق أن لديها خطّة لإعادة الفتح التدريجي للقطاعات، ولكن هذه الخطّة تعتمد المحافظة على معايير أهمّها، نسبة الإشغال السريري لأسرّة العناية الحثيثة، بحيث لا تزيد عن ٦٥٪، حيث ستضطرّ الحكومة بخلاف ذلك للعودة للإجراءات التقييدية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك