الجيش اليمني: مقتل 7 من الحوثيين وإعطاب آلية في كمين غرب مأرب

الجيش اليمني: مقتل 7 من الحوثيين وإعطاب آلية في كمين غرب مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 مايو 2021ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الاثنين، مقتل مجموعة من مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في عملية بمحافظة مأرب، مسرح القتال الأعنف بين الجانبين منذ أكثر من 100 يوم، شمال شرقي اليمن.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية التابع لوزارة الدفاع، عبر "تويتر"، إن "الجيش نفذ كميناً محكماً استهدف مجموعة من الحوثيين في جبهة الكَسارة غربي مأرب، أسفر عن مقتل 7 من عناصرهم، وتدمير آلية تحمل عيار 14​​​.5".

وأشار إلى "أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش) تخوض معارك مستمرة ضد الحوثيين في جبهتي الكَسارة والمَشْجَح غربي مأرب".

ومساء الأحد، أفادت وزارة الدفاع اليمنية، بمقتل وإصابة العشرات من مسلحي جماعة الحوثيين اثر غارات جوية مكثفة للتحالف العربي على مواقع للجماعة في جبهتي الكَسارة والمَشْجَح غربي مأرب.

(تستمر)

ومنذ ثلاثة أشهر، يتواصل القتال بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين في محافظة مأرب، اثر إطلاق الجماعة حملة عسكرية للسيطرة على المحافظة وخاصة مركزها مدينة مأرب، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، حيث تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر وأكبر محطة لتوليد الكهرباء بالغاز في اليمن بقدرة 341 ميغا وات.

أفكارك وتعليقاتك