المنفي يتلقى دعوة من الأمير نواف الأحمد لبحث سبل تعزيز العلاقات الليبية الكويتية

المنفي يتلقى دعوة من الأمير نواف الأحمد لبحث سبل تعزيز العلاقات الليبية الكويتية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 مايو 2021ء) دعا أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي إلى زيارة الكويت لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وقد وعد المنفي بتلبيها في أقرب وقت.

وبحسب بيان للمجلس الرئاسي الليبي، اليوم الثلاثاء، فقد "استقبل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي اليوم الثلاثاء، وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر الصباح، والذي يحمل رسالة خطية موجهة إلى رئيس المجلس الرئاسي من سمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، وجه خلالها الدعوة لرئيس المجلس الرئاسي لزيارة دولة الكويت الشقيقة"​​​.

وأضاف البيان أن "وزير الخارجية الكويتي نقل تحيات الأمير إلى الرئيس [المنفي] وحرص دولة الكويت على العلاقات الأخوية بين البلدين".

(تستمر)

من جانبه ثمن المنفي "العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين، مشيدا بدعوة الأمير ومؤكدا تلبيتها في أقرب وقت ممكن".

كما أكد المنفي "عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيزها بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين".

وفي سياق متصل، استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، وزير خارجية الكويت أحمد ناصر الصباح"، بحضور وزير الخارجية نجلاء المنقوش.

وبحسب بيان للحكومة الليبية "بحث اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين".

يذكر أن رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة قد بدأ مطلع نيسان/أبريل الماضي جولة خليجية استهلها بزيارة الكويت، حيث التقى كبار المسؤولين الكويتيين وعلى رأسهم رئيس الوزراء في إطار المساعي لتوحيد الموقف الخليجي حول الملف الليبي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك