لا توجد حاجة ملحة لإرسال قوات حفظ سلام دولية إلى شرق أوكرانيا - رئيس جمهورية لوهانسك

لا توجد حاجة ملحة لإرسال قوات حفظ سلام دولية إلى شرق أوكرانيا - رئيس جمهورية لوهانسك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مايو 2021ء) قال رئيس جمهورية لوهانسك الشعبية المعلنة من طرف واحد، ليونيد باسيتشنيك، اليوم الجمعة، إن إرسال قوات حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة إلى شرق أوكرانيا ليس أمرا مناسبا في الوقت الراهن، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتطلب قرارا دوليا.

وقال باسيتشنيك لوكالة سبوتنيك: "أرى أنه لا توجد حاجة ملحة أو مناسبة لإرسال قوات حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة إلى أراضينا"​​​.

(تستمر)

وأشار باسيتشنيك إلى أنه أولا، يجب أن يكون هناك قرار دولي من أجل دخول قوات الأمم المتحدة إلى دونباس، وهو أمر غائب في الوقت الراهن.

وتابع رئيس الجمهورية المعلنة من طرف واحد: "ثانيا، أعتقد أن شعبنا، بصراحة، قد سئم الحرب. ولا سيما سكان مناطق الخط الأمامي، كما نسميهم، الذين يعيشون في الجوار المباشر لخط التماس. لقد سئموا من حقيقة أن هناك أناس يرتدون الزي العسكري باستمرار، وأن المعدات العسكرية تتحرك باستمرار. المكان الذي يعيشون فيه يتعرض باستمرار لنوع من القصف، ويعيشون في نوع من الخوف الدائم. أي، لا أعتقد أن بعض العناصر العسكرية الإضافية الأخرى سيكون لها تأثير إيجابي بطريقة ما، بما في ذلك على الصحة النفسية لمواطنينا، وهذه أيضًا نقطة مهمة".

أفكارك وتعليقاتك