الجيش اليمني: قتلى وجرحى من الحوثيين وتدمير تعزيزات لهم في الجوف

الجيش اليمني: قتلى وجرحى من الحوثيين وتدمير تعزيزات لهم في الجوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 مايو 2021ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم السبت، مقتل مسلحين من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع لوزارة الدفاع اليمنية عبر "تويتر"، اليوم السبت أن "قوات الجيش الوطني، نصبت كميناً محكماً لمجاميع من عناصر الحوثيين في جبهة الجَدافر جنوب شرقي الجوف"​​​.

وأضاف أن "عدداً من عناصر الحوثيين قتلوا وأصيبوا، فيما تم تدمير عربتين مدرعتين وآليتين في جبهة الجدافر".

وأشار إلى "استهداف طيران التحالف آليات كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى الحوثيين في مواقع متفرقة شرقي مدينة الحَزم مركز الجوف"، مؤكداً "سقوط الكثير من عناصر الحوثيين بين قتيل وجريح".

(تستمر)

يأتي ذلك غداة إعلان الجيش اليمني، السيطرة على مواقع جديدة في جبهة العَلم بمحافظة الجوف.

وفي 27 نيسان/ أبريل الماضي، أعلن الجيش اليمني على لسان رئيس أركان المنطقة العسكرية السادسة، العميد محمد بن راسية، السيطرة على مواقع مهمة واستراتيجية في جبهة النضود أبرزها مواقع بجاش شرق مدينة الحَزم عاصمة محافظة الجوف، إثر مواجهات مع مقاتلي جماعة الحوثيين.

وسيطرت جماعة الحوثيين، في الأول من آذار/ مارس العام الماضي، على مدينة الحَزم بما فيها مبنى المجمع الحكومي ومقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة، خلال عملية هجومية واسعة على الجيش اليمني، دارت على إثرها معارك عنيفة أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

أفكارك وتعليقاتك