سوريا تتسلم من منظمة الصحة العالمية 40 سيارة إسعاف مجهزة

سوريا تتسلم من منظمة الصحة العالمية 40 سيارة إسعاف مجهزة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 مايو 2021ء) تسلمت سوريا 40 سيارة إسعاف مجهزة من منظمة الصحة العالمية من بينها 10 سيارات دفع رباعي، لدعم منظومة الإسعاف في البلاد.

وقال وزير الصحة السوري، الدكتور حسن الغباش، للصحافيين اليوم الأحد، "تم التنسيق لاستلام سيارات الإسعاف وستوزع على المحافظات السورية لدعم منظومة الإسعاف التي فقدت جزءا كبيرا منها بسبب الاعتداءات الإرهابية"​​​.

وأكد الغباش أهمية السيارات لدعم منظومة العمل الصحي في سوريا، لافتا إلى أن من بينها 10 سيارات دفع رباعي لخدمة المناطق الجبلية.

(تستمر)

وفي تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي أعلنت وزارة الصحة السورية تسلمها 3 سيارات إسعاف و5 عيادات متنقلة من منظمة الصحة العالمية لدعم خدمات الرعاية الصحية.

وكان مدير المستشفيات في وزارة الصحة السورية أحمد ضميرية كشف في لقاء مع وكالة سبوتنيك، نهاية العام الماضي 2020 أن منظومة الإسعاف تعرضت لاستهداف مباشر وخرج عدد كبير من سيارات الإسعاف من الخدمة وهي بحدود 400 من أصل 560 سيارة إسعاف كان يمتلكها القطاع الصحي قبل الحرب، وتم تعويض ما يقارب 170 سيارة و70 عيادة متنقلة، علاوة على خروج ما يقارب  7400 سرير عن الخدمة من أصل 150 ألف سرير قبل الحرب".

أفكارك وتعليقاتك