الصفدي يلتقي بلينكن لبحث اوضاع المنطقة وخصوصا التصعيد الذي تشهده القدس - بيان الخارجية

الصفدي يلتقي بلينكن لبحث اوضاع المنطقة وخصوصا التصعيد الذي تشهده القدس - بيان الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 مايو 2021ء) كشفت وزارة الخارجية الاردنية أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي سيلتقي وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في لقاء سيبحث الأوضاع في المنطقة، وخصوصا التصعيد الذي تشهده مدينة القدس والتحركات المستهدفة لحماية القدس ومقدساتها وأهلها والوضع التاريخي والقانوني القائم فيها، بالاضافة الى لقاء سيجمع الصفدي مع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان.

وحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الاردنية حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه اليوم فسوف "يلتقي الصفدي بلينكن في لقاء سيبحث الأوضاع في المنطقة"، وخصوصا "التصعيد الذي تشهده مدينة القدس والتحركات المستهدفة حماية القدس ومقدساتها وأهلها والوضع التاريخي والقانوني القائم فيها"​​​.

(تستمر)

كما سيبحث اللقاء حسب البيان "سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في المجالات كافة، والمستجدات الإقليمية والدولية".

كما سيلتقي الصفدي خلال "زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة" مستشار الأمن القومي جيك سوليفان وعدداً من كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي وخبراء مراكز الفكر والبحث في واشنطن.

 ويشهد حيّ الشيخ جراح ، منذ قرابة أسبوعين، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، ومتضامنين معهم. ويحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956 .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك