وزير السياحة الأردني يرحب بتوفر طيران منخفض التكاليف مع روسيا بخلاف الطيران العارض

وزير السياحة الأردني يرحب بتوفر طيران منخفض التكاليف مع روسيا بخلاف الطيران العارض

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 مايو 2021ء) رحب وزير السياحة الأردني نايف الفايز، بإمكانية توفر طيران منخفض التكاليف للمسافرين بين بلاده وروسيا؛ مؤكدا على ضرورة تشجيع الطيران السياحي العارض (الشارتر)، في المرحلة الحالية.

وقال الفايز في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" ، "الأردن ينتظر، في القريب العاجل، وصول عدة طائرات روسية تُقل سائحين، بناء على برنامج الطيران العارض"​​​.

وأضاف، "سوف يكون هنالك إقبال [من قبل السائحين] في روسيا. ويعتبر السوق الروسي من الأسواق المهمة بالنسبة لنا".

ووفقا لوزير السياحة الأردني، فإن مجموعة من شركات الطيران تحصلت على موافقة لاستقدام سائحين من روسيا إلى العقبة الأردنية (المثلث الذهبي).

ويضم "المثلث الذهبي" مناطق، العقبة ووادي رم ومدينة البتراء الأثرية التاريخية؛ وهي مناطق تجمع بين السياحة البحرية وسياحة الآثار؛ وكذلك الاستمتاع بالطبيعة الفريدة للصحراء الأردنية.

(تستمر)

وأكد الفايز أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفق الشروط المتفق عليها، والتي تهدف إلى حماية الزائر والمواطن، على حد سواء.

وأشار وزير السياحة الأردني إلى وجود "مؤشرات إيجابية من روسيا"؛ ومن ضمنها السعي إلى زيادة أعداد الرحلات السياحية إلى الأردن.

وتقدم الحكومة الأردنية تسهيلات لمساعدة شركات ومكاتب السياحة والسفر المحلية ونظيرتها الروسية، في إتمام عمليات التنسيق وتوقيع الاتفاقيات المتبادلة.

ولفت الفايز إلى أن الرحلات السياحية الروسية [بعد أزمة كورونا] ستبدأ بالعودة تدريجياً إلى الأردن؛ وقال، "لا نريد أن تكون طائرة أو اثنتين .. إنشاء الله تكون طائرات مستمرة، ونبني عليها، لعودة الزوار من روسيا بشكل رئيسي".

وأضاف في هذا الصدد، "قريبا، ننتظر طائرات روسية عدة بناء على برنامج الطيران العارض .. وضعنا برنامجاً تحفيزياً ضمن الإمكانيات المتاحة لنا في الأردن، لتشجيع الطيران العارض للقدوم إلى الأردن. وروسيا من ضمن الدول التي نسعى ونعمل معها للاستفادة من برنامج الطيران العارض".

وحول إذا كان ثمة محددات أو معيقات تواجه السياحة الروسية إلى الأردن، قال الفايز، "المعيق الوحيد هو فقط [جائحة] كورونا .. رغم أننا قد لا نكون المنافس الأكبر في موضوع سياحة البحر؛ ولكن لدينا سياحة البحر، التي تضاف إليها سياحة التاريخ والسياحة الدينية والاستجمامية والعلاجية. هذا التنوع يعطينا الميزة التي نستطيع تقديمها إلى السائح الروسي".

وذكرت مواقع إعلامية أردنية، بوقت سابق، أن السلطات الرسمية في العقبة، تتجهز لاستقبال 12 طائرة سياحية روسية، ستصل تباعا إلى مطار الملك الحسن الدولي، بدءا من الخميس المقبل.

ويهتم السائحين الروس بزيارة نهر الأردن وجبل نيبو، الذي يقع على ارتفاع 817 متر فوق سطح البحر، ويعتقد المسيحيون أن النبي موسى وقف عليه مع قومه، ورأى الأرض الموعودة، التي لم يصلها؛ وأنه توفي ودفن في هذا الجبل.

وبالإضافة إلى ذلك، يهتم السائحون الروس بزيارة البحر الميت، ومدينة بتراء الأثرية، ووادي رم، ومدينة العقبة الساحلية المطلعة على البحر الأحمر.

أفكارك وتعليقاتك