خمس وستون دولة تسجل لقاح "سبوتنيك في" الروسي المضاد لكورونا آخرها جمهورية المالديف

خمس وستون دولة تسجل لقاح "سبوتنيك في" الروسي المضاد لكورونا آخرها جمهورية المالديف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مايو 2021ء) أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، اليوم الخميس، عن تسجيل جمهورية المالديف للقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد "سبوتنيك في"، لتصبح بذلك الدولة رقم 65 التي تقوم بتسجيله.

وجاء في بيان الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة: "يعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة عن قيام هيئة الأغذية والعقاقير في جمهورية المالديف بتسجيل اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد "سبوتنيك في"​​​. بذلك، يكون قد تم تسجيل لقاح "سبوتنيك في" في 65 دولة، يبلغ إجمالي تعداد سكانهم 3.2 مليار نسمة...".

وأشار الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة إلى أنهدراسات ما بعد التطعيم في عدد من البلدان قد أظهرت أن "سبوتنيك في" هو اللقاح الأكثر أمانًا وفعالية ضد فيروس كورونا.

(تستمر)

وقال رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف: "يستخدم لقاح "سبوتنيك في" لمحاربة فيروس كورونا في عشرات البلدان وأصبح بالفعل أحد الأدوات العالمية المعترف بها لمكافحة الوباء؛ وتعد جزر المالديف واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية؛ وسيساعد استخدام "سبوتنيك في" في الحفاظ على إيقاع طبيعي للحياة والنشاط الاقتصادي في البلاد وتجنب قيود فيروس كورونا الخطيرة في المستقبل".

ويعد لقاح "سبوتنيك- في" أول لقاح مسجل في العالم ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لعدوى "كوفيد-19"، وسبق أن كشفت اختبارات سريرية أجريت على 3 مراحل أن هذا العقار آمن وفعاليته تفوق 91 بالمئة في الوقاية من المرض، الأمر الذي أكدته مجلة "لانسيت" الطبية.

يعتمد لقاح "سبوتنيك في" على قاعدة مدروسة بشكل جيد جيدًا لناقلات الفيروس الغدي البشري، والتي تتمثل مزاياها المهمة في السلامة والفعالية وعدم وجود عواقب سلبية طويلة المدى. ويوفر اللقاح حماية كاملة ضد حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا.

ويحتل "سبوتنيك في" المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الموافقات التي حصل عليها من قبل المنظمين الحكوميين.

أفكارك وتعليقاتك