عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي الأحد حول الوضع في غزة-مندوبة الولايات المتحدة

عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي الأحد حول الوضع في غزة-مندوبة الولايات المتحدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 مايو 2021ء) أكدت مندوبة الولايات المتحدة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، اليوم الجمعة أنه سيتم عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي يوم الأحد حول الوضع في غزة واسرائيل.

وكتبت غرينفيلد، على تويتر: " سيجتمع مجلس الأمن الدولي يوم الأحد لمناقشة الوضع في إسرائيل وغزة​​​. ستواصل الولايات المتحدة الانخراط بنشاط في الدبلوماسية على أعلى مستوى في محاولة للحد من التوترات".

(تستمر)

هذا واعلن اليوم دبلوماسيون أن الولايات المتحدة اعترضت على طلب لعقد جلسة علنية لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الجمعة لمناقشة العنف المتصاعد بين إسرائيل والفلسطينيين.

وبدأت الاثنين القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على قطاع غزة حيث أكدت أنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، بينما أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في القطاع عن مقتل 109 فلسطينيين، بينهم 28 طفلا، إضافة إلى 621 جريحا حتى اللحظة ، بينما شنت الفصائل الفلسطينية ضربات مكثفة على منشآت حيوية في إسرائيل بينها مطارات، وتم اعتراض معظم الصواريخ لكن الهجمات أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين على الأقل.

أفكارك وتعليقاتك