الطائرات الحربية الإسرائيلية تستهدف بغاراتها مقرات وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية في غزة

الطائرات الحربية الإسرائيلية تستهدف بغاراتها مقرات وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية في غزة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 مايو 2021ء) طارق عليان. أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية دمرت، فجر اليوم، مقر وزارة العمل، واستهدفت بالقصف مقر وزارة التنمية الاجتماعية، وسط مدينة غزة؛ ما أدى إلى إصابتها بأضرار بالغة، وتضرر منازل بجوارها​​​.

وقال، رئيس "المكتب"، سلامة معروف، لوكالة سبوتنيك، "الطائرات الإسرائيلية قصفت، فجر اليوم، مقري وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية في شارع الثورة وسط مدينة غزة، ما تسبب بتدمير مبنى وزارة العمل بشكل كامل، وإصابة مقر وزارة التنمية الاجتماعية ومخزن العهُد التابع لها بأضرار بليغة؛ فضلا عن الأضرار الكبيرة في البيوت المحيطة بالمكان".

وأضاف، "يشكل استهداف هذين المقرين جريمة جديدة تضاف لجرائم الاحتلال، ضد المدنيين والمؤسسات المدنية؛ كما يعد استهداف متعمد وإعاقة لجهود الإغاثة التي تقوم بها وزارة التنمية الاجتماعية لأبناء شعبنا المهدمة بيوتهم والمتضررين من العدوان".

(تستمر)

وأكد معروف، أن استهداف المقاتلات الإسرائيلية للمقار الحكومية، يعد مخالفة واضحة للقوانين والأعراف الدولية، واعتداء صريحا على المعايير والقيم الأممية التي فرضت لهذه المؤسسات الحماية.

وأكد معروف أن تدمير المقرات لن يعيق الحكومة بغزة عن القيام بواجبها في تقديم الإغاثات وحماية الجبهة الداخلية، وتقديم الدعم والإسناد للمواطنين؛ حسب تعبيره.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي قد نشر تحديثا، صباح اليوم، حول حصيلة القصف الإسرائيلي على القطاع، جاء فيه، "يتواصل العدوان لليوم السابع، حيث شنت الطائرات الحربية والمدفعية والبوارج الحربية أكثر من 1200 غارة واعتداء، منذ بداية العدوان، طالت مختلف مناطق القطاع؛ وتركزت بالقصف على البيوت والمباني السكنية والمقار الحكومية والبنى التحتية، من طرق وشبكات كهرباء ومياه وصرف صحي".

وقد خلّف القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة خسائر مادية كبيرة، وأضرارا بالبنى التحتية ومنازل المواطنين والمزارع؛ بلغت في تقديراتها الأولية، 177 مليون وخمسمائة ألف دولار أميركي.

أفكارك وتعليقاتك